ابتكار ذكي من ابل لمنع دخول الماء إلى الهواتف

أفادت العديد من الشائعات بأن إحدى المزايا الأساسية في هاتف ايفون القادم ستكون مقاومته الكاملة للماء وبالطبع فإن ايفون 6 اس يملك عناصر تصميمية تجعله أكثر مقاومة للماء من الإصدارات السابقة لكن ابل تنوي الوصول إلى تصميم مقاوم بشكل كامل للماء، ومؤخراً أظهرت إحدى براءات الاختراع عزم ابل لتصميم هاتف ايفون مقاوم للماء كما أوضحت براءة اختراع أخرى الطريقة التي توصلت إليها ابل لتحقيق هذا الأمر.

 

تشرح براءة الاختراع هذه التقنية التي تسمح لابل بسد منافذ ونقاط دخول السوائل مثل مكبرات الصوت والميكروفونات ومنفذ السماعات مما يمنع وصول السوائل إلى داخل الهاتف وتضرر المكونات الداخلية.

 

ستؤدي هذه الطريقة إلى إغلاق جميع الفتحات من داخل الهاتف وسوف يتم تفعيلها بشكل تلقائي عندما لا يتم استخدام هذه المنافذ من قبل الهاتف أو عند ضبط دخول السوائل، كما يمكن للمستخدم تفعيل طرق الحماية هذه بشكل يدوي من خلال الأوامر الصوتية أو عبر النقر على أحد العناصر على الشاشة.

 

وتتميز هذه الطريقة بقيامها بمنع دخول الماء بشكل مبتكر ومختلف عن الطرق الأخرى، إذ أن سد الفوهات يتم من الداخل وليس من الخارج من أجل الحفاظ على المظهر الجميل وعدم إجبار المستخدم على إغلاق الفتحات بشكل يدوي عندما لا يقوم باستخدامها، وقد شرحت إحدى براءات الاختراع السابقة نظاماً يضبط دخول السائل عبر المنافذ نفسها موضحة بعض الطرق لطرده باستخدام التيارات الكهربائية والاهتزازات الصوتية للفظ القطرات خارج الهاتف.

 

ولا يوجد أي دليل يؤكد نية ابل في استخدام هذه التقنيات في ايفون 7 أو الأجيال اللاحقة لكنه من الواضح أن الشركة تدرس بعض الطرق لمنع دخول الماء إلى هواتفها.

قد يعجبك ايضا