ابل تؤجل الإعلان عن نظارة الواقع الافتراضي إلى العام القادم

 تدرس شركة آبل تأجيل إعلانها عن سماعة الواقع الافتراضي المرتقبة بشدة حتى أواخر عام 2022 على أقرب تقدير وفقًا لموقع بلومبيرج.

 

و على الرغم من أن شركة ابل لم تؤكد العمل على نظارة واقع افتراضي إلا أن الكثير من المستثمرين والمحللين يعتقدون أن مثل هذا الجهاز سيصبح ضمن المنتجات الجديدة لعملاق التكنولوجيا ابل و يقال إن فريقًا كبيرًا يشكل مجموعة لتطوير التكنولوجيا في ابل يعمل على تطوير نظارة واقع افتراضي جديدة.

 

و قد كانت شركة آبل تخطط لطرح نظارة الواقع الافتراضي لأول مرة في مؤتمرها السنوي هذا العام لكنها قد تؤجله بسبب العديد من التحديات التي تواجهها.

 

 

قد يثير التأخير أيضًا تساؤلات حول خطة الدخول إلى مجال الميتافيرس من قبل ابل و يُنظر إلى مؤتمر المطورين السنوي لآبل على أنه مكان مثالي لإثارة حماسة مطوري البرامج لتطوير تطبيقات جديدة لمنتج جديد.

 

من المتوقع أن تقدم النظارة تجربة واقع افتراضي مع شاشة عالية الدقة و تقول بعض التقارير أنه من المحتمل أن يكون ثمنها أكثر من 1000 دولار وهو أعلى بكثير من سماعات الواقع الافتراضي الحالية التي يبلغ سعرها 299 دولارًا فقط مثل نظارة ميتا كويست.

 

 

و يقال إن شركة ابل قد أخبرت الموردين أنه من الممكن أن يتم بيع ما يصل إلى 10 ملايين نظارة خلال العام الأول فقط وفقًا لمجلة بلومبيرج.

 

اقرأ أيضا: ما هو الواقع الافتراضي و ما الفرق بينه و بين الواقع المعزز