ابل تبتكر طريقة جديدة لجعل هواتفها مقاومة للماء

من المتوقع أن يكون هاتف ايفون 7 القادم مقاوماً للماء بشكل كامل وذلك حسب ما أوضحت بعض التقارير غير المؤكدة، ورغم أن ابل لم تعلق على هذا الأمر إلا أن تصرفاتها تدل على أنها تعمل على تصميم هاتف ايفون مقاوم للماء في وقت ما في المستقبل، ويتمتع ايفون 6 اس بمزايا مقاومة للماء أفضل من الإصدارات السابقة.

 

إضافة لذلك، تملك ابل العديد من براءات الاختراع التي تشرح طرق حماية الأجزاء الداخلية من التلامس مع الماء مثل طرد السائل من المنافذ والفتحات وسد منافذ مرور الماء المحتملة عندما لا يتم استخدام الهاتف كما أن الشركة تدرس حالياً تقنية ذاتية للمنافذ تساهم في جعل الهاتف مقاوماً للماء.

 

فقد اكتشف موقع Business Insider أن براءة اختراع جديدة تشرح تقنية يمكنها أن تغلق المنافذ مثل USB أو منفذ السماعات، وبالطبع يمكن للمستخدم الاستمرار في استعمال هذه المنافذ من خلال إدخال كابل USB أو السماعات في الفتحات الخاصة بهم لكن عندما يقومون بإخراج هذا الكابل يقوم غطاء مطاطي بسد هذا المنفذ، وبهذه الطريقة تتم حماية المنفذ من الدخول المحتمل للماء نظراً لأنه لا يوجد أمام السائل أي مجال للمرور إلى داخل الجهاز.

 

ابل تبتكر طريقة جديدة لجعل هواتفها مقاومة للماء 1

 

ولا يوجد ما يؤكد استخدام هذه التقنية في ايفون 7 أو الإصدارات التالية ومن المرجح أن ابل ستستخدم مزيجاً من التقنيات لمنع تسرب الماء إلى الهاتف في الأجهزة القادمة خصوصاً إذا كانت تهدف لجعلها مقاومة للماء بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا