ابل تتطلع لعقد صفقة بيع ايباد بقيمة 4 مليارات في تركيا

نشر  مؤخراً أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل ، تيم كوك ، قد عزم على السفر لتركيا في شهر فبراير ( شباط ) لحضور الإفتتاح الرسمي للمتجر الأول لشركة أبل في تركيا . و يذكر أنه يهدف أيضاً من هذه الزيارة إلى التفاوض مع المسؤولين التركيين حول صفقة بيع أربعة مليارات آىباد للحكومة التركية .

و قد نشر الإعلام التركي أن ايباد أبل يمكن أن يكون حلاً مناسباً للمشروع التركي "FATIH  " الذي يهدف إلى إمداد الفصول الدراسية بأجهزة حواسيب آلية حديثة . و تسعى شركة أبل للفوز بهذه الصفقة حيث ستقوم الحكومة التركية بشراء 10.6 مليون تابلت في المرحلة الأولى ، و ستقوم بشراء مابين مليونين إلى مليونين و نصف آىباد في المرحلة الثانية ، و هذه الصفقة ستكون قيمتها مابين 3 مليارات أو أربعة مليارات دولار تدفع لشركة أبل على مدار أربعة أعوام .

و قد قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا بزيارة مقر شركة أبل في كاليفورنيا في شهر مايو خلال الزيارة التي قام بها من أجل المشروع التركي "FATIH  "   لتطوير التعليم .

و تشير التقارير أن شركة أبل ستنشئ متجرها التجاري الأول في تركيا في مركز زورلو في إسطنبول على مساحة أكبر من 21500 قدم مربع ، و يتوقع أن يتم تصميمه على نحو مشابه لمتجر شركة أبل الشهير بنيويورك  (Fifth avenue ) 

و قد ذكرت شركة ابل أنها قامت يوم الأحد بتوقيع اتفاق مع شركة (China Mobile ) المشغل الأكبر للهواتف المحمولة على مستوى العالم ، و التي يمكن أن تحقق 13 مليار دولار من العائدات في العام المقبل وحده .

قد يعجبك ايضا