ابل تتعاقد مع مدير الذكاء الاصطناعي بجوجل

أنضم جون جياناندريا، رئيس الذكاء الاصطناعي والبحث السابق لدى شركة جوجل، إلى فريق عمل شركة آبل، وذلك عقب إعلان آبل احتياجها لـ 160 مهندس لإصلاح المساعد الذكي سيري، ولتحسين مستوي الذكاء الاصطناعي بالشركة.

 

 

تتحدث المصادر اليوم، ان شركة آبل، ضمت اليها أحد أهم المهندسين الذين يمكنهم إضافة المزيد لفريق الشركة، وهو جون جياناندريا، من خلال انهاء ارتباطه وعمله لدى جوجل.

 

 

وكان جون قد بدأ العمل بشركة جوجل، منذ ثمانية أعوام، بعام 2010، ولكن منذ عامين بدأ العمل كنائب رئيس قطاع البحث بجوجل، وسيعمل بشركة آبل في مجال تعلم الآلة واستراتيجيات الذكاء الاصطناعي ، تحت إشراف رئيس آبل التنفيذي، تيم كوك، مباشرة.

 

 

والجدير بالذكر ان انضمام جون لآبل، بمثابة ميزة ونجاح كبير لها، لابد من استغلالها، في تطوير كلاً من سيري ومستوي الذكاء الاصطناعي ، بكل خدمات آبل، حتى متجر iTunes وغيره.

 

 

وتدرك آبل ان إمكانيات المساعد سيري، أقل بكثير من منافسيها، وذلك ليس فقط بطريقة وصوله للمحتوي، ولكن في طريقة معالجته للأوامر الصوتية، خاصة المعقدة منها.

 

 

تتفوق كلاً من شركتي جوجل وأمازون، على شركة آبل في هذا المجال، خاصة من ناحية فهم الأوامر الصوتية، وتحضير البيانات مسبقاً من خلال فهم سلوك المستخدم.

 

 

واستثمرت شركة جوجل الكثير في تطوير مجال الذكاء الاصطناعي ، خلال السنوات الماضية، وعملت على إضافته الي جميع منتجاتها، من خلال مساعدها الخاص، او من خلال مزايا أخري، وكل ذلك بفضل عمل جون جياناندريا بها.

 

يذكر أن جوجل أسندت مهمة تطوير الذكاء الاصطناعي لموظف جديد يدعى جيف دين، ليكون بديلًا لجون جياناندريا بعد رحيله.

قد يعجبك ايضا