ابل تتعاون مع ال جي لإطلاق هاتف قابل للطي في 2020

يبدو أن هاتف ايفون القادم سيتمتع بشاشة قابلة للطي، فقد أفادت تقارير جديدة بأن ابل أوكلت إلى ال جي مهمة تصنيع شاشة قابلة للطي على ايفون خاصة بهاتف ايفون قد يطلق في عام 2020 الأمر الذي قد يرجح الكفة لها في المنافسة مع سامسونج التي تسعى لتثبيت قدمها أيضاً في عالم الهواتف الذكية القابلة للطي.

 

ولا شك في أن إطلاق هاتف قابل للطي سيكون ثورة تصميمية أخرى بالنسبة لايفون بعد ايفون اكس، ومن الجدير بالذكر أن ايفون اكس تماماً كما هو الحال بالنسبة للعديد من الهواتف الذكية الأخرى يتمتع بشاشة شبه خالية من الحواف وكاميرا ثنائية وتقنية الشحن اللاسلكي، ويتميز بغياب زر القائمة الرئيسية لأول مرة عل هواتف ايفون وسيكلف 1000$ على الأقل.

 

فما الذي يجعل هذا الهاتف باهظ الثمن لهذا الحد؟ تعتبر الشاشة من بين العوامل التي تساهم في ارتفاع سعر ايفون اكس، فقد أوضحت تقارير بأن سامسونج هي المزود الرئيسي لشاشات OLED الخاصة بايفون اكس نظراً لأن شركات أخرى مثل ال جي لن تستطيع تلبية طلبات ابل، وهذا يعني أن سامسونج تطلب السعر الذي تريده لقاء تصنيع الشاشات.

 

ولهذا السبب تسعى ابل لمنع وجود سيطرة كاملة لسامسونج على شاشات OLED وهي تعمل على التعاون مع ال جي من أجل زيادة كمية شاشات OLED من جهة ولإيقاف احتكار سامسونج من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا