ابل تحصل على ملكية شركة الذكاء الصنعي Turi

لا تقوم ابل باختراع وابتكار التقنيات في مصنعها وحسب بل إنها تقوم أيضاً بشراء شركات بشكل كبير حيث قامت في العام الحالي بشراء 5 شركات وقد زادت هذا العدد إلى 6 عندما حصلت على ملكية شركة الذكاء الصنعي Turi.

 

ولم تؤكد ابل أو Turi اياً من هذه المعلومات وهو أمر غير مستبعد من ابل التي تحاول عادة إخفاء هذا النوع من الصفقات ومن المتوقع أن تكون قيمة هذه الصفقة حوالي 100 مليون دولار تقريباً.

 

وبالطبع فإن هذا المبلغ لا يعد كبيراً بالمقارنة مع مئات المليارات التي تنفقها ابل لكنه من الناحية الأخرى لا يعد ضئيلاً، ويبقى السؤال الأهم هو لماذا أنفقت ابل بشكل كبير على شركة لم يسمع بها معظم الناس؟

 

تعتبر Turi شركة ناشئة في ولاية سياتل تركز على تقنيات التعلم الخاصة بالآلات والذكاء الصنعي والتي تعد تقنيات مهمة في العصر الحالي خصوصاً الذكاء الصنعي الذي من المتوقع أن يشكل حجر الأساس في المشاريع البرمجية للعقد القادم، وقد بدأت ابل بتصميم تقنية التعلم الآلي على macOS و iOS كما أن سيري وصلت إلى أجهزة الحاسوب ويعد الذكاء الصنعي والتعلم الآلي من المكونات الأساسية خلف السيارات ذاتية القيادة.

 

ويمكن لهذه الصفقة التي أجرتها ابل أن تملك هدفين الأول هو الحصول على تقنية شركة Turi الهندسية والثاني هو إضافة بعض من تقنيات هذه الشركة لاستخدامها في مشاريع ابل القادمة.

قد يعجبك ايضا