ابل تحقق في حادثة iCloud

تعمل ابل الآن بشكل مباشر مع عدد من المشاهير والمسؤولين الإعلاميين التابعين لهم من أجل التحقيق في الاختراق الذي تم على حسابات iCloud والذي أدى إلى انتشار العديد من الصور الفاضحة بشكل علني على صفحات الانترنت، وكجزء من عملية التحقيق تقوم الشركة الآن بأخذ معلومات وبيانات تسجيل الدخول الخاصة بهؤلاء المشاهير.

 

من غير الواضح بشكل دقيق مايدفع ابل إلى معرفة بيانات تسجيل الدخول لكن من المتوقع أنها تسمح لهم بالوصول إلى سجلات حسابات المستخدمين، حيث أن الشركة تزعم أن كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين والمخزنة على iCloud هي مشفرة ولا يمكن قراءتها حتى من قبل ابل نفسها.

 

وقد تفيد هذه التحقيقات التي تقوم بها ابل في إسقاط الضوء على الطريقة التي تم بها جمع هذه الصور وإطلاقها على صفحات الانترنت، ورغم أن البعض يشير إلى خلل في الحماية الخاصة بخدمة iCloud (والتي ذكرت التقارير الأخيرة أنه تم تعديلها) إلا أن هناك عدة دلائل مثل تاريخ التقاط الصورة تشير إلى أن الأمر لايقف عند حدود iCloud، كما يبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI في هذه القضية أيضاً لكن ليس لدرجة فتح تحقيق شامل.

 

تثير هذه الحادثة العديد من التساؤلات حول مستوى الحماية التي تتمتع بها خدمات التخزين السحابي والتي تعد جزءاً من كل من الخدمات الشخصية وسير العمل.

قد يعجبك ايضا