ابل تشتري شركة الموسيقى Asaii

أوضحت التقارير أن ابل قامت بشراء شركة الموسيقى Asaii التي تستطيع اكتشاف الفنانين الجدد قبل أن يصبحوا مشهورين، وتعد هذه الصفقة الثانية بالنسبة لابل في مجال الموسيقى هذا العام بعد شرائها لخدمة شازام الشهيرة.

 

وقد كان موقع Axios السباق للإعلان عن هذه الصفقة الجديدة وأوضح أن ابل دفعت أقل من 100 مليون دولار من أجل إتمامها وذلك حسب مصادر مقربة من ابل، وحتى الآن لم تؤكد ابل أو Asaii هذه الصفقة لكن صفحات موظفي Asaii على LinkedIn ترجح أن الأمر حقيقي، فعلى سبيل المثال قام مؤسسا Asaii “سوني ثياكاناث و اوستين تشين” بإضافة ابل ضمن تصنيف  مدير العمل وقاموا بذكر خدمة Apple Music تحديداً.

 

وأعلنت هذه الشركة سابقاً أنها ستوقف خدماتها في 14 تشرين الأول/أكتوبر، ومن المرجح أن تساعد هذه الصفقة ابل في تقديم اقتراحات أفضل للمستخدمين إلى جانب اكتشاف مطربين وفنانين جدد.

 

وتزعم Asaii بأنها تستطيع اكتشاف الفنان قبل أن يصبح مشهوراً بفترة تتراوح بين 10 أسابيع إلى عام كامل، ومن الجدير بالذكر أن الشركة طورت لوغاريتمية تستطيع تقديم الاقتراحات للمستخدمين بالاعتماد على خدماتهم والتي يمكن أن تتم إضافتها إلى خدمة Apple Music.

 

بدورها تعمل سبوتيفاي – الخدمة المنافسة لخدمة ابل – على السماح للمطربين غير المسجلين بنشر منتجاتهم بشكل مباشر على الخدمة، كما تملك هذه الخدمة لوغاريتمية خاصة بها لتقديم الاقتراحات من بينها Daily Mix و Discover Weekly.

 

وتقوم ابل بشكل اعتيادي بشراء الشركات الناشئة والصغيرة لتطوير منتجاتها وخدماتها ولذا فإن هذه الصفقة ليست مفاجئة أبداً خصوصاً وأن خدمة Apple Music هي أحد أهم اهتمامات ابل.

مصدر المصدر
قد يعجبك ايضا