ابل تصمم تقنية جديدة لمعرفة ما إذا كانت شاشة هاتفك “متسخة”

أظهر طلب للحصول على براءة اختراع من قبل شركة ابل نظاماً يستطيع معرفة ما إذا كانت شاشة هاتفك "متسخة" ويقوم بمنع الهاتف من إطفائها كما هو الحال عندما تقوم برفع هاتفك إلى جانب أذنك.

 

عندما يوجد أثر على شاشة هاتف أيفون كأثر بصمة إصبعك مثلاً فإن ذلك يحجب الضوء عن حساسات الهاتف الأمر الذي يدفع بهاتفك للاعتقاد بأنك تحمل الهاتف إلى جانب رأسك ومن ثم إطفاء الشاشة، كما أنه من الممكن أن تظن الحساسات أنك لا تتحدث على الهاتف رغم أنك تفعل ذلك.

 

وقدم طلب براءة الاختراع هذا نظاماً يقوم بقياس الضوء الوارد إلى شاشة الهاتف معرفة ما إذا كان العائق نتيجة لرفع الهاتف إلى رأسك أو لسبب آخر، وفي الأسفل رسم من براءة الاختراع الخاصة ابل يشرح هذه المشكلة ويشير القسم الذي يحمل رقم 132 إلى الأثر على شاشة الهاتف.

 

ابل تصمم تقنية جديدة لمعرفة ما إذا كانت شاشة هاتفك "متسخة" 1

 

وتعتبر ابل متحمسة للغاية لمنع حدوث هذا الخطأ وإطفاء الشاشة مرة ثانية وهذا ما يفسر اندفاعها نحو تصميمها لنظام جديد يحدد ذلك ويغير نمط الضوء الخاص بالحساسات لحل هذه المشكلة، حيث أنه قادر على معرفة الفرق بين نوعي حجب الضوء، حيث أن النوع الأول يقوم بحجب الضوء وعكسه بينما يقوم النوع الثاني بالسماح بمرور الضوء نحو الخارج عند عدم وجوب ذلك.

 

يمكنكم رؤية النوع الآخر من حجب الضوء في الأسفل.

 

ابل تصمم تقنية جديدة لمعرفة ما إذا كانت شاشة هاتفك "متسخة" 2

قد يعجبك ايضا