ابل تضيف ميزة جديدة طال انتظارها على هواتف ايفون

أن تصل متأخراً خير من ألا تصل أبداً، تنطبق هذه الحكمة حقاً على ابل وهواتفها ايفون التي أصبحت اليوم كان يجب أن تمتلكها منذ فترة طويلة، فقد أضاف الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 9.2 دعماً لبطاقات الذاكرة الخارجية إلى جميع إصدارات ايفون التي يتوافق هذا النظام معها وهذا يعني أنه بإمكانك وصل قارئة بطاقة الذاكرة ذات كابل Lightning أو كاميرا رقمية ومن ثم وصله مع الايفون ونقل الصور بشكل مباشر إلى الهاتف ملغياً الحاجة بشكل كامل إلى حاسوب وسيط.

 

تمت ملاحظة هذه الميزة الجديدة في سجل التغييرات الرسمي في نظام iOS 9.2 وهي بلا شك ستحظى بتقدير جميع المستخدمين، ووفقاً لتقرير من موقع PetaPixel فإن كل ما تحتاجه هو للاستفادة من هذه الميزة هو كاميرا USB أو قارئة بطاقة الذاكرة بكابل Lightning ومن ثم وصله مع الايفون، وبعد ذلك سيتم فتح تطبيق الصور على الهاتف حيث يمكنك حينها أن تنقل الصور ومقاطع الفيديو التي تريدها.

 

إضافة لإطلاق إصدار iOS 9.2 على الأجهزة المتوافقة أكدت ابل أن ايباد برو يدعم سرعات تحميل USB 3.0 على منفذ Lightning معلنة عن قارئة بطاقة ذاكرة جديدة بكابل Lightning للاستفادة من هذه السرعات.

 

وعند الكشف عن ايباد برو لم تذكر ابل أن منفذ Lightning سيدعم سرعات بيانات USB 3.0 رغم أن عمليات فك الهاتف لاحظت قيام الشركة بتعديل المنفذ.

قد يعجبك ايضا