ابل تضيّق الخناق على اندرويد وتستمر بتحقيق النمو في السوق الأمريكية

في الوقت الذي بدأت ابل تخسر فيه مكانتها كأكبر مصنّع للهواتف الذكية في الصين أمام الشركات الصينية الصاعدة بقوة، أعلنت شركة كومسكور في إحصائية جديدة أنّ ابل استطاعت أن تزعزع سيطرة هواتف اندرويد في الولايات المتحدة.

 

ووفقاً للبيانات التي أعلنت كومسكور عنها فإنّ 43.5% من أصل 189.7 مليون مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية يستخدمون هواتف ايفون.

 

ابل تضيّق الخناق على اندرويد وتستمر بتحقيق النمو في السوق الأمريكية 1

 

في حين سجّلت هواتف ايفون نمواً وصل إلى 1.8% مقارنة بالأشهر الثلاثة المنتهية في منتصف فبراير الماضي، فإنّ حصّة اندرويد تراجعت إلى 52.1% في 15 مايو الماضي بعد أن خسرت 0.7% منذ 15 فبراير الماضي، ليسيطرا سوية على 95.6% من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.

 

كما سجّلت هواتف ويندوز فون وبلاك بيري تراجعاً بنصف نقطة مئوية لكل منهما، في حين أنّ نظام سيمبيان ما زال بالكاد على قيد الحياة بحصة تبلغ 0.1% فقط.

 

 

ابل تضيّق الخناق على اندرويد وتستمر بتحقيق النمو في السوق الأمريكية 2

 

ويبدو واضحاً من التقرير نفسه أنّ سامسونج قد تكون بشكل أو بآخر فشلت في تسويق جالاكسي إس 6 إيدج وجالاكسي إس 6 في السوق الأمريكية وهو الأمر الذي قد يتوضّح بشكل أكبر خلال الشهور القليلة القادمة.

 

ابل تضيّق الخناق على اندرويد وتستمر بتحقيق النمو في السوق الأمريكية 3

 

وأشارات كومسكور إلى أنّ تطبيق فيس بوك ما زال يوصل نموه الصاروخي ليبقى كأكثر التطبيقات شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بحصة وصلت إلى 70.2% متفوقاً على يوتيوب الذي يتواجد على هواتف 59.1% من المستخدمين الذين يتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عاماً.

 

بالعودة إلى سوق الهواتف الذكية، فمن المتوقع أن تستمر ابل بالضغط على شركات هواتف اندرويد وخاصة مع قرب الإعلان عن هاتف جديد في سبتمبر الماضي قد يكون ايفون 6 إس.

قد يعجبك ايضا