ابل تطلب من FTC البحث في أمر Google Play Store

في كانون الثاني/يناير من هذه السنة وافقت شركة ابل على شروط لجنة التجارة الفيدرالية FTC وأعادت 32.5 مليون دولار مقابل التطبيقات التي تم شراؤها عبر متجر التطبيقات App Store من قبل الأطفال دون موافقة والديهم، لكن الأمر لم يتوقف عند هذه النقطة بل إن المستشار العام لابل Bruce Sewell أرسل بريداً إلكترونياً إلى FTC يخبرهم بضرورة البحث والتحقيق في متجر التطبيقات المنافس Google Play Store وذلك على خلفية مقال في إحدى المجلات.

 

 

تمكن موقع POLITICO من معرفة محتوى هذه الرسالة والتي جاء فيها " أعتقد أن هذا المقال قد يكون ذو أهمية لكم خصوصاً إن لم تروه بعد". هذا المقال الذي نشر من قبل Consumer Reports انتقد جوجل لسماحها للأطفال بهدر الأموال بشكل كبير على متجر Google Play Store لمدة 30 دقيقة بعد أن يقوم أحد والديهم بوضع كلمة مرور، ابل كانت تسمح بهذا الأمر أيضاً لكن لمدة 15 دقيقة فقط لشراء ما يعرف بتطبيقات in-app.

 

 

بدأت FTC بالتحقيق في أمر تطبيقات in-app بعد انتشار قصة Lilly Neale وهي طفلة عمرها ثمان سنوات قامت بإنفاق 6000$ على هذه التطبيقات وذلك بعد أن تمكنت من حفظ كلمة المرور التي وضعها والديها ما أدى إلى تجميد الحساب المصرفي لوالد Lilly، لكن ابل أعادت الأموال إليه في النهاية.

 

 

كل من ابل وجوجل قاما بتغييرات في متاجر التطبيقات الخاصة بهم هذه السنة إلا أن جوجل غالباً ما يتم توجيه دعاوى قضائية لها حول تطبيقات in-app وغالباً ما يتم التحقيق معها من قبل المسؤولين الأوروبيين، إضافة لذلك فإن شركة أمازون أيضاً تخضع للتحقيق من قبل FTC رغم أنها تزعم أنها أعادت الأموال الخاصة بتطبيقات in-app والتي تم شراؤها دون موافقة الوالدين.

 

 

بما أن ابل و جوجل و أمازون يأخذان نسبة من أرباح مطوري التطبيقات هذه فإنه من المنطقي أن تسعى كل شركة إلى زيادة هذه الأرباح.

قد يعجبك ايضا