ابل تطلق أخيراً تطبيقات HealthKit على iOS 8

قامت ابل بتأجيل موعد إطلاق تطبيقات HelathKit عقب إطلاقها ل iOS 8 رغم أن Health يعد أحد المزايا الرئيسية التي يتمتع بها نظام iOS 8، ومن ثم أطلقت الشركة iOS 8.0.1 والذي كان من المفترض أنه قد أصلح مشاكل HealthKit وسمح للمطورين بتحديث تطبيقاتهم لتتكامل مع HealthKit، لكن المشاكل التي تسبب بها هذا التحديث دفعت بالشركة إلى سحب التحديث ومنع المستخدمين من تحميله.

 

أما الآن فقد أطلقت الشركة iOS 8.0.2 الذي تمكن من معالجة مشاكل iPhone 6 وأتاح للمطورين أخيراً إمكانية إطلاق التطبيقات المتكاملة مع HealthKit، ويعتبر FitPort واحداً من أوائل هذه التطبيقات التي نشرت على متجر تطبيقات ابل، حيث يستطيع هذا التطبيق أن يسجل ويراقب عدداً من المعايير المتعلقة باللياقة والصحة ويتزامن مع تطبيق Health على iOS 8 إذا أراد المستخدمون ذلك.

 

يمكن FitPort المستخدمين من اختيار أي نوع المعلومات التي يقدمها Health لمشاركتها وهو أمر سوف يكونون قادرين على فعله بواسطة أي تطبيق آخر من تطبيقات HealthKit، ويجب على المستخدمين أن يقدموا قراءة مفصلة وأن يكتبوا الصلاحيات للتطبيقات في شاشة مشابهة لشاشة الإعدادات أو في اللوحات المنبثقة عند إنشاء وصول لتطبيق Health عبر إحدى التطبيقات.

 

وتوضح ابل عبر صفحة التطبيق على متجرها أن FitPort يستخدم كعداد لقياس إحصائياتك ومتغيراتك الصحية، لكنك تستطيع أيضاً أن تضيف بياناتك بشكل يدوي وتخزينها بشكل آمن ضمن تطبيق Health، كما كشفت الشركة مؤخراً أن بإمكان التطبيق مراقبة وتسجيل مسافات المشي والجري والحريرات النشطة والحريرات الغذائية إضافة إلى وزن الجسم وكمية الدهون وغيرها من الأمور.

 

ورغم أنه من المرجح أن العديد من التطبيقات سوف تتمتع بوظيفة HealthKit في المستقبل القريب لكن ابل هي الأولى التي قامت بوضع تطبيقات HealthKit على متجر التطبيقات.

 

في الأسفل بعض اللقطات التي تظهر واجهة المستخدم الخاصة ب Health والتي ستكون متوافرة لجميع لمستخدمين على تطبيقات HealthKit.

 

ابل تطلق أخيراً تطبيقات HealthKit على iOS 8 1

 

ابل تطلق أخيراً تطبيقات HealthKit على iOS 8 2

قد يعجبك ايضا