ابل تطلق إصداراً أحمر اللون من ايفون 7 وايفون 7 بلس

أخيراً رأينا هاتف ايفون بلون أحمر بعد عشر سنوات من إطلاق ابل لهذه الهواتف في عام 2007، فقد أعلنت الشركة عن إطلاقها لإصدار أحمر اللون من ايفون 7.

 

ففي عام 2006 كانت الشركة تعتمد اللون الأحمر كما في جهاز ايبود نانو وسماعات Beats وأغطية Smart Battery، لكنها لم تستخدم هذا اللون في أي من منتجاتها الأساسية كأجهزة ايفون أو ايباد.

 

ويعود السبب في اختيار ابل لهذا اللون إلى نيتها دعم جهود شركة RED لمواجهة مرض الايدز، وقد صرح نائب رئيس قسم التسويق في ابل غريغ جوسوياك :

 

” يعد اختيار اللون الأحمر إدراكاً مهماً لأهمية شراكتنا مع فريق عمل RED في مواجهة الايدز.”

 

وكما هو الحال في الإصدارات الداعمة لشركة RED  فإن جزءاً من المبيعات يذهب إلى المنظمة غير الربحية The Global Fund التي تساعد في تمويل الحملات ضد الايدز في أكثر من ست دول.

 

ويعتقد ديب دوغان المدير التنفيذي لشركة RED أن الايدز يبقى من بين أسوأ الأمراض في العالم حيث توفي 35 مليون شخص بهذا المرض بينما أصيب 37 مليون آخرين به.

 

 

 

سيتوافر الإصدار الأحمر من ايفون 7 وايفون 7 بلس بسعة تخزين 128 جيجابايت و256 جيجابايت وسيكون الجانب الخلفي بلون أحمر أما الأمامي فسيكون بلون أبيض بينما سيبقى شعار ابل باللون الفضي، لكن بالنسبة لباقي المواصفات فلا يوجد هناك الكثير من الاختلافات.

 

 

وبدءاً من يوم الجمعة المقبل ستتوافر هذه الهواتف للبيع على متاجر ابل والمتاجر عبر الإنترنت.