ابل تطلق إصدار iOS 8.2 بيتا مع أدوات خاصة ب Apple Watch

قامت ابل يوم الثلاثاء الموافق للثامن عشر من تشرين الثاني/نوفمبر بإطلاق إصدار تجريبي من iOS 8.2 بالتزامن مع الإعلان الرسمي عن أدوات التطوير الخاصة ب WatchKit والمخصصة للساعة الذكية القادمة Apple Watch، ويمكن لأعضاء برنامج تطوير iOS أن يقوموا بتحميل حزمة البرمجيات الخاصة بهم بشكل مباشر من خلال موقع developer.apple.com/watchkit.

 

ويتمتع موقع WatchKit ببعض التعليمات والمعلومات الخاصة بالبرمجة وواجهة المستخدم إلى جانب أمور أخرى قد تعد محط اهتمام بالنسبة للمطورين، وفي العام القادم ومع اقتراب موعد إطلاق ساعة ابل الذكية Apple Watch فإنه سيصبح بإمكان المطورين أن يصمموا تطبيقات أساسية مخصصة لهذه الساعة.

 

وقد صرح نائب رئيس شركة ابل Phil Schiller حول هذا قائلأً :

 

" بواسطة iOS 8.2 بيتا فإن المطورين يستطيعون الآن أن يبدؤوا باستخدام WatchKit من أجل تصميم تطبيقات مميزة وإشعارات تفاعلية وومضات مخصصة لواجهة المستخدم الإبداعية التي تتمتع بها Apple Watch، كما يمكنهم أيضاً أن يعملوا على اختبار تقنيات جديدة مثل Force Touch، Digital Crown، Taptic Engine".

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل قامت بالكشف عن ساعتها الذكية خلال مؤتمرها الذي جرى في التاسع من شهر أيلول/سبتمبر، ومن المفترض أن تطرح هذه الساعة في الأسواق في العام القادم.

قد يعجبك ايضا