ابل تطلق تحديث IOS 15.2 الذي طال انتظاره مع إصلاحات أمنية خطيرة

أخيرا أصدرت شركة ابل تحديث نظام iOS 15.2 و قد جاء مع بعض الميزات الجديدة الرائعة و إصلاحات لثغرات أمنية هائلة تبلغ 42 ثغرة وصفت بعضها بالخطير.

 

لم تقدم الشركة الكثير من التفاصيل حول الثغرات الأمنية للسماح لأكبر عدد من الأشخاص بتحديث أجهزة الايفون الخاصة بهم قدر الإمكان حتى لا يتمكن الهاكرز من استغلال هذه الثغرات ومع ذلك فإن بعض التفاصيل حول تحديثات أمان إصدار iOS 15.2 متاحة الآن على صفحة دعم ابل.

 

من بين الثغرات الأمنية التي تم إصلاحها في iOS 15.2  ثغرة تمكن التطبيقات الضارة من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية مضرة بالجهاز و تمكن المخترق من التحكم الكامل في جهازك.

 

 

يقول أحد خبراء الأمن السيبراني إن بعض الثغرات الأمنية التي تم تصحيحها في إصدار iOS 15.2 لديها القدرة على تسريب معلومات المستخدم والجهاز في حين أن ثغرة أخرى قد تسمح لأي شخص بمعرفة كلمات المرور المخزنة في برنامج Password Manager من ابل.

 

 

قم بالتحديث إلى 15.2 في أقرب وقت ممكن 

 

تقول الشركة أنه لم يتم استغلال أي من الثغرات الأمنية التي تم تصحيحها في نسخة iOS 15.2 لمهاجمة أجهزة الايفون حتى الآن ولكن نظرًا لعدد المشكلات وخطورتها ينصح الخبراء بتحديث جهاز الايفون الخاص بك إلى إصدار iOS 15.2 الآن إذا استطعت.

 

و تقوم ابل أيضًا بتحديث نظام التشغيل iOS 14 مع تصحيحات مهمة لأولئك الذين لا يرغبون في التحديث إلى iOS 15  لكن الإصلاحات ليست كبيرة مثل تلك الموجودة في نظام التشغيل iOS 15 و قد يتم تقديمها في وقت لاحق.

 

يمكنك التحديث إلى آخر إصدار من نظام IOS من خلال الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج واتباع التعليمات. و يمكنك بعد ذلك الاستمتاع بالأمان إلى جانب الميزات الجديدة الرائعة مثل تقرير خصوصية التطبيقات والقدرة على استخدام إخفاء البريد الإلكتروني من تطبيق Apple Mail.