ابل تعلن أنها سوف تستبدل الهواتف المنحنية

صرحت ابل مؤخراً أن المستخدمين الذين يعانون من هواتف iPhone منحنية سوف يتمكنون من إرجاعها إلى متجر ابل واستبدالها بأجهزة جديدة.

 

وفي محادثة على الإنترنت مع أحد موظفي قسم الدعم في ابل طرح موقع The Next Web عليه سؤالاً حول إمكانية استبدال الهاتف المتضرر دون مقابل مادي، وأجاب بأن موظفي محطة الدعم التقني Genius Bar الموجودة في متاجر ابل سوف تقوم بإجراء عملية تعرف باسم الفحص الميكانيكي البصري على الهواتف التي يدعي المستخدمون أنها تعرضت للانحناء :

 

"هذا الأمر عائد بنسبة 100% إلى مركز Genius الموجود في المتجر، حيث أن هناك اختباراً يدعى الفحص الميكانيكي البصري والذي يجب على الجهاز أن يجتازه من أجل استبداله بشكل مجاني، أما في حال الفشل يتوجب على المستخدم أن يدفع للحصول على الهاتف البديل".

 

 

في حال تمكن الهاتف من تجاوز الاختبار عندها ستقوم ابل باستبداله، لكن فقط في حال تعرض الهاتف للانحناء خلال الاستخدام الطبيعي كوجوده ضمن جيبك الخلفي مثلاً، أما إذا كنت تقوم بحنيه بشكل مقصود فإن ابل لن تستجيب لك ولن تقوم بإعطائك هاتفاً بديلاً.

 

وقد أوضح الموظف أيضاً كيف أن ابل تتعامل بشكل جدي مع هذه المشكلة والتي تم إطلاق #BendGate على إثرها من قبل المستخدمين على صفحات التواصل الاجتماعي، كما قال أن الشركة تتابع هذا الأمر وتبحث في أدق تفاصيله.

 

قد يعجبك ايضا