ابل تفعلها وتقوم بتعيين باحث سابق لدى جوجل

في آخر التّطوّرات المتعلّقة بشركة ابل،  صرّحت ابل يوم الإثنين أنها قامت بتعيين سامي بينجيو، بعد عمله كباحث سابق في وحدة الذّكاء الاصطناعي وتطبيقاته  لدى شركة جوجل لمدّة 14 عامًا. وحسب الأخبار المنقولة من مطّلعين على الأمر، من المتوقّع أن يقود بينجيو، وحدة أبحاث ذكاء اصطناعي جديدة في شركة ابل تحت إشراف جون جياناندريا، نائب الرّئيس الأوّل للتّعلّم الآلي واستراتيجيّة الذّكاء الاصطناعي، والّذي بدوره أيضًا عمل لدى جوجل لمدّة تقارب 8 أعوام قبل أن ينضم إلى ابل سنة 2018.

 

و برأيي بينجيو، فقد كان يسعى خلف فرصٍ جديدة من شأنها أن تفتح له آفاقًا مختلفة، أما فيما يتعلّق بشركة ابل، فقد رفضت التّعليق عن وظيفة بينجيو لديها. لكن بينجيو ليس الوحيد الذي اتّخذ قرار الخروج من عالم جوجل، فقد جاء قراره في أعقاب طرد جوجل لزملائه العلماء مارجريت ميتشل لأخذها بيانات الشّركة، وتيمنيت جيبرو بعد عرض للاستقالة. شارك ميتشل وجيبرو في قيادة فريق للبحث في القضايا الأخلاقيّة المتعلّقة في الذّكاء الاصطناعي، وقد أعربا عن قلقهما بشأن بيئة العمل في جوجل ونهج مراجعة البحث. وأعرب بنجيو بدوره عن موافقته لأقوالهما.

 

قد يهمّك أيضًا:

لماذا يتبنى المصنعين الذكاء الاصطناعي في أعمالهم؟

جوجل تقيل رئيسة قسم الفريق الأخلاقي للذكاء الاصطناعي لسرقتها مستندات سرية

 

ويجدر بالذّكر أن دور بينجيو كواحد من أوائل قادة فريق بحث Google Brain، كان مثيرًا للاهتمام بشكل كبير، فقد طوّر خوارزميّات “التّعلّم العميق” التي تدعم أنظمة الذّكاء الاصطناعي الحاليّة لتحليل الصّور والكلام والبيانات الأخرى.