ابل تفكر في شراء شركة Lyft

مع ازدياد اهتمام ابل بعالم السيارات فمن غير المفاجئ قيام الشركة في بداية العام الحالي بإجراء محادثات مع شركة Lyft لمناقشة صفقة الحصول على ملكيتها، ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز فإن Lyft في الأشهر الماضية كانت راضية بالمشترين المتوافرين حينها.

 

ورغم أن محادثات Lyft مع ابل لم تثمر عن شيء بعد إلا أن الصحيفة أضافت أن ابل لم تكن الخيار الوحيد للشركة فخلال الأشهر السابقة عقد ممثلون عن Lyft مقابلات ولقاءات مع عدد من الشركات الكبيرة في عالم التقنيات والسيارات مثل General Motors و مايكروسوفت واوبر وجوجل وحتى أمازون.

 

ونوه التقرير أيضاً إلى أن السبب في عدم قدرة Lyft على إيجاد مشترٍ يعود إلى السعر الكبير الذي تطلبه والذي يصل إلى 5,5 مليار دولار.

 

ومن الجدير بالذكر أن أول مرة تتطرق فيها Lyft إلى هذا الأمر كان منذ بضعة أيام عندما أفادت التقارير بأنها تنوي البيع بسعر 9 مليار دولار وهو رقم كبير دفع ببعض الشركات مثل مايكروسوفت إلى التراجع عن تقديم عرض رسمي.

 

على أي حال، فإن تفكير ابل واهتمامها بشراء Lyft قد يبدو غريباً للوهلة الأولى لكن من الواجب التنويه إلى أن ابل قامت في شهر أيار/مايو الماضي باستثمار 1 مليار دولار في شركة Didi Chuxing التي تعد أشهر خدمة توصيل في الصين.

قد يعجبك ايضا