ابل تهدد بحذف التطبيقات الغير محدثة لفترة طويلة من متجرها

ستتخذ شركة آبل إجراءات صارمة ضد التطبيقات التي لم يتم تحديثها لفترة طويلة وجاء ذلك رسالة أرسلتها ابل إلى المطورين المتأثرين بعنوان “إشعار تحسين التطبيق” ، تحذر ابل من أنها ستزيل التطبيقات التي لم يتم تحديثها خلال فترة زمنية طويلة من متجر التطبيقات و ستمنح المطورين 30 يومًا فقط لتحديثها.

 

كتبت ابل في الرسالة: “يمكنك إبقاء هذا التطبيق متاحًا للمستخدمين الجدد لاكتشافه وتنزيله من اب ستور عن طريق تحديث التطبيق في غضون 30 يومًا و إذا لم يتم تقديم أي تحديث في غضون 30 يومًا فستتم إزالة التطبيق من المتجر و مع ذلك فإن فإن أي تطبيقات تم تنزيلها مسبقًا ستظل موجودة على أجهزة المستخدمين.

 

أعرب عدد من مطوري التطبيقات ، مثل روبرت كابوي ، مطور ألعاب Protopop عن مخاوفهم بشأن التغيير و يقول كابوي على تويتر إن شركة آبل تهدد بإزالة لعبته كاملة الوظائف لأنه لم يتم تحديثها منذ مارس 2019.

 

في عام 2016 ، قالت شركة ابل إنها ستبدأ في إزالة التطبيقات التي لا تتلقى تحميلات باستمرار من متجر التطبيقات و في ذلك الوقت حذرت أيضًا المطورين من أنه سيكون أمامهم 30 يومًا لتحديث تطبيقهم قبل إزالته. 

 

اقرأ أيضا: 20% من مكونات أجهزة ابل يتم تصنعها من مواد معاد تدويرها

 

ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت ابل تطبق هذه القاعدة باستمرار على مر السنين  أو ما إذا كانت قد بدأت مؤخرًا في إجراء عملية مسح أوسع.

 

 أيضا لا تحدد ابل بوضوح ما تعتبره قديمًا سواء كان ذلك استنادًا إلى الوقت المنقضي منذ آخر تحديث للتطبيق أو إذا كان يتعلق بالتوافق مع أحدث إصدار من نظام iOS.

 

يجادل منتقدو هذه السياسة بأن تطبيقات الأجهزة المحمولة يجب أن تظل متاحة بغض النظر عن وقت إصدارها تمامًا مثل ألعاب الفيديو القديمة التي تظل قابلة للتشغيل على وحدات التحكم و يقول آخرون إن السياسة صارمة على المطورين ويدعون أن ابل لا تحترم تمامًا الوقت و الجهد الذي يبذل في الألعاب المستقلة.