ابل توجه اهتمامها نحو السيارات ذاتية القيادة

يبدو أن المزيد من التغييرات قادمة إلى قسم السيارات الكهربائية في ابل، ووفقاً لموقع Bloomberg فإن فريق التصميم في ابل قام بتعيين دان دودج الرئيس السابق لقسم السيارات في بلاك بيري والذي انضم إليها في عام 2010 عندما قامت بالحصول على ملكية شركته QNX، ويعتبر Dodge أول شخصية مشهورة يتم تعيينها من قبل بوب مانسفيلد المسؤول التنفيذي السابق في ابل.

 

ومع وجود دودج في فريق ابل بدأت الشركة بتغيير اهتمامها وتركيزها من السيارات الكهربائية إلى أنظمة السيارات ذاتية القيادة، ورغم أن ابل لا تنوي تصميم سيارة خاصة بها بنفسها إلا أنها تسعى لأمر مشابه من خلال توقيع اتفاق شراكة أو الحصول على ملكية أحد شركات تصنيع السيارات، ونظراً لأن نظام QNX الخاص ببعض شركات السيارات مثل فورد وفولكس فاغن فإن دودج يملك خبرة قيمة في العمل في عالم السيارات.

 

وقد انتشرت بعض الشائعات حول توقف المحادثات بين ابل مع شركات مثل BMW في الأشهر الأخيرة وهو ما يفسر قيام ابل بتعيين دودج الذي قد يعمل تحت إشراف رائد البرمجيات جون رايت.

 

ويشكل اهتمام ابل بنظام السيارات ذاتية القيادة تغييراً كبيراً في سياسة الشركة التي أثارت اهتماماً كبيراً منذ أن تم الكشف عن مشروع Titan الذي سيثمر في النهاية عن منتج جديد سواءً كان نظاماً برمجياً للسيارات ذاتية القيادة أو سيارة بحد ذاتها بعد حوالي 5 أو 6 سنوات.

قد يعجبك ايضا