ابل ستتوقف عن إطلاق ايفون 5 سي

ستعلن ابل عن هاتفي ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس في التاسع من شهر أيلول/سبتمبر المقبل اللذان من المفترض أن يبدأ طرحهما في الأسواق في الثامن عشر من الشهر ذاته، لكن ماذا سيحصل لباقي سلسلة هواتف ايفون عند إطلاق الإصدارين الجديدين؟

 

أوضحت مصادر مقربة من ابل إلى موقع 9to5Mac أن الشركة ستبيع خمس إصدارات من ايفون الخريف القادم هي ايفون 5 اس الذي أطلق في عام 2013 وايفون 6 وايفون 6 بلس اللذان أطلقا في عام 2014 إلى جانب الإصدارين الجديدين 6 اس و 6 اس بلس.

 

ونوهت المدونة إلى أنه بالرغم من قيام الشركة بتصميم هاتف ايفون 6 سي إلا أنها لم تستطع الانتهاء من تصميمه في شهر أيلول/سبتمبر مما يرجح صحة التقارير والتسريبات التي تزعم بأن هذا الهاتف سيطلق في شهر تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/نوفمبر، ومن الجدير بالذكر أن ايفون 6 سي سيتمتع بنفس مواصفات ايفون 6.

 

وقد أفادت تقارير أخرى بأن الشركة كانت تعمل على هاتف ايفون جديد بحجم 3,5 بوصة لكنه يبدو أنها لن تستمر في ذلك.

 

إذاً سيختفي هاتف ايفون 5 الذي أطلقته الشركة في عام 2013 من الأسواق على الأقل في الأسواق الكبيرة إذ أنه قد يبقى موجوداً في بعض الدول الناشئة، وهذا يعني أن ايفون 5 اس سيكون أرخص هاتف ايفون بينما ستكلف هواتف ايفون 6 وايفون 6 بلس مبلغاً أقل من الإصدارات الجديدة بحوالي 100$.

قد يعجبك ايضا