ابل ستور يتوفر في دول عربية جديدة قريبًا

أعلنت ابل عبر موقعها للمطورين بالأمس عن إطلاق متجر التطبيقات “ابل ستور” في المزيد من الدول حول العالم، وتحديدًا في عشرين دولة جديدة، ويتوفر متجر تطبيقات ابل بالفعل في أكثر من مائة وخمسين دولة ويستخدمه مئات الملايين من المستخدمين حول العالم.

 

جاء في إعلان ابل الرسمي عن الإطلاق:

“يمنحك ابل ستور اليوم فرصة للتواصل مع المستخدمين في 155 دولة أو منطقة، ويسعدنا أن نعلن أن متجر التطبيقات سوف يتوسع أكثر هذا العام مع الدعم القادم لعشرين دولة جديدة، مما يسمح لك بزيادة تأثيرك وتنمية عملك في أسواق جديدة”.

 

ابل ستور يتوفر في العراق والمغرب وليبيا

 

مع الإعلان الجديد، تأكّد إطلاق متجر ابل ستور في كلًا من العراق والمغرب وليبيا رسميًا، ليستطيع المطورون هناك الاستفادة من المميزات التي تُقدمها ابل، مثل نشر التطبيقات المدفوعة.

 

وتقول ابل إنّه يتعين على المطورين اتخاذ بعض الإجراءات قبل العاشر من أبريل المقبل كي تظهر تطبيقاته في هذه البلدان، مثل قبول التحديث الجديد في اتفاقية ترخيص البرامج، وذلك بتسجيل الدخول أولًا على موقع ابل للمطورين.

 

أمّا إذا كان المطور يملك اتفاقية تطبيقات مدفوعة، سوف يحتاج إلى قبول تحديث الاتفاقية في App Store Connect. وبعدها يستطيع المطور تحديد البلدان الجديدة التي يرغب في نشر تطبيقه فيها.

 

إحصائيات ابل ستور

 

عندما انطلق متجر تطبيقات ابل ستور لأول مرة في عام 2008 كان يمتلك حوالي 500 تطبيقًا فقط، وبعد أكثر من عقد من الزمان (10 سنوات) تضاعف هذا الرقم حتى تجاوز 3 مليون تطبيق، بينما وصل عدد زوار متجر التطبيقات إلى أكثر من 500 مليون أسبوعيًا، كما بلغت عدد مرات تحميل التطبيقات من ابل ستور 194 مليار تحميل بحلول عام 2018.

 

وحسب العديد من التقارير، يُعد متجر تطبيقات ابل الأكثر تحقيقًا للأرباح بالنسبة للمطورين مقارنةً بمتجر جوجل بلاي، حيث أنّ احتمال شراء مُستخدمي ايفون للتطبيقات المدفوعة للاستمتاع بالمميزات الإضافية التي تُقدّمها أكثر من اندرويد، ويعود هذا إلى طبيعة نظام اندرويد مفتوح المصدر، بحيث يُمكّن مستخدميه من تحميل التطبيقات المدفوعة عبر متاجر التطبيقات المُقرصنة خارج جوجل بلاي في كثير من الأحيان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات