ابل قد تتخلى عن منفذ السماعات

غالباً ما تقدم لنا الشائعات الخاصة بايفون أخباراً مشوقة لكن الشائعة الأخيرة قد تزعج العديد م المستخدمين، فوفقاً لموقع 9to5Mac فإن ابل تنوي التخلي عن منفذ السماعات بشكل كامل مما يعني أن الطريقة الوحيدة لاستخدام السماعات هي من خلال البلوتوث أو منفذ Lightning.

 

وقد لا يكون هذا الأمر مفاجئاً نظراً لأنه من الواضح من خلال حاسوب ماك بوك نية ابل في تقليل عدد المنافذ غير المرغوبة، وفي الواقع فإن الحاسوب الجديد تمتع بمنفذين فقط الأول هو USB Type-C ومنفذ سماعات ويبدو أن الشركة تراهن على أن جميع الأجهزة الملحقة سوف تعمل بشكل لاسلكي مما سيلغي الحاجة للمنافذ.

 

ولذا فإنني أتفهم السبب وراء قيام الشركة بهذه الخطوة لكنني مستغرب من نيتها في التخلي عن المنفذ بشكل كامل فقط لجعل هاتف ايفون 7 أقل سماكة، إذ أن هواتف ايفون ليست بحاجة لكي يكون أنحف ومعظم المستخدمين راضون عن سماكته كما أنهم استمتعوا بكون ايفون 6 اس أكثر سماكة قليلاً من ايفون 6، وإضافة لذلك فإن المستخدمين ليسوا مضطرين لشراء سماعات جديدة فقط لكي يستمعوا إلى الموسيقى على ايفون.

 

على أي حال فإن هذا الأمر يبقى محض شائعات ولا يوجد ما يؤكد أن ابل ستنفذ هذه الخطوة في المستقبل، لكننا نأمل أن تحافظ ابل على هذا المنفذ وتركز على تطوير سعة البطارية.

قد يعجبك ايضا