ابل قد تستخدم iMessage لإطلاق خدمة منافسة ل PayPal

أفاد تقرير نشر منذ بضعة أيام على صحيفة وول ستريت أن ابل تعمل على ميزة دفع تنافس المنتجات الأخرى مثل PayPal وVenmo وغيرها، وقد تسربت بعض التفاصيل والمعلومات حول هذه الميزة والتي توضح أن ابل قد تستخدم منصة iMessage لتنفيذ عمليات الدفع هذه.

 

وقد تحدثت ابل عن هذا البرنامج مع الشركات الأخرى في إطار جهودها لتوقيع اتفاقيات شراكة مع المصارف بدلاً من تولي الأمور المالية حيث ستسمح هذه السياسة لابل بتفادي تقديم طلبات ترخيص وتحويل الأموال، ويتيح تجنب هذه التراخيص لابل إمكانية التخلص من القوانين المقيدة في هذا المجال والتركيز على المستهلك وخدمته بشكل أكبر.

 

وقد أوضح الأشخاص المطلعون على هذا البرنامج أن iMessage قد يكون واحداً من الطرق لإضافة خدمات تحويل الأموال كما أن فيس بوك تتطلع لإضافة ميزة الدفع إلى تطبيق المحادثة الخاص بها مسنجر، ويعتبر iMessage أحد المنتجات ذات الشعبية الكبيرة نظراً لأنه تطبيق الرسائل الأساسي على ايفون ووفقاً لأحد الإحصائيات فإن 60% من المراهقين يستخدمون iMessage بشكل أساسي لإرسال رسائلهم.

 

وقد أوضحت Quartz أن ابل قد تكون مهتمة بهذه الميزة التي ستوفرها نظراً لأنها طريقة جيدة لجذب المستخدمين إليها في المستقبل، وقد كانت ابل تنوي إطلاق هذه الميزة منذ أكثر من عام وذلك وفقاً لإحدى المذكرات التي أطلقت في نوفمبر/تشرين الثاني.

 

وقد صرحت صحيفة وول ستريت أن ابل قد لا تتطلع إلى جني العديد من الأموال بواسطة عمليات هذه الدفع وأنها لا تزال في محادثات مع المصارف حول المشاكل والعقبات التقنية ومن غير الواضح متى سيتم إطلاق هذه الميزة بشكل دقيق.

قد يعجبك ايضا