ابل قد تطلق iOS 10.3 في 10 كانون الثاني/يناير

وفقاً لمجموعة من التغريدات التي أطلقها المسرب الشهير سوني ديكسون المعروف بمعلوماته الصحيحة حول ابل فإن هذه الشركة قد تبدأ بإطلاق الإصدار التجريبي الأول من نظام iOS 10.3 الشهر المقبل وتحديداً في 10 من كانون الثاني/يناير، وسيأتي هذا الإصدار بوضع جديد يحمل اسم وضع المسرح Theater Mode والذي ستكون أيقونته على شكل حبة “الفشار” وستكون موجودة في مركز التحكم.

 

إذاً ماذا يفعل وضع المسرح؟ لفهم آلية عمل هذا الوضع تصور أنك تنوي الدخول إلى مسرح مزدحم ولا ترغب في أن تثير أية ضجة وهنا يأتي دور هذا الوضع، حيث يسمح لك بشكل سريع بتعطيل جميع الأصوات والمزايا التي  قد تسبب الإزعاج للحضور وذلك من خلال حجب المكالمات الواردة والرسائل النصية وتقليل سطوع الشاشة وتعطيل الرنين.

 

ورغم أن وضع المسرح سيفعل في معظم الحالات بشكل يدوي من قبل المستخدم إلا أن ابل تلقت في عام 2012 براءات اختراع حول إعدادات خاصة بالتعرف على الموقع على نظام iOS يمكن تفعيلها بواسطة تقنية GPS.

 

وفي وقت سابق هذا الشهر أطلقت ابل إصدار IOS 10.2 الذي تمتع بمزايا مختلفة من بينها الرمز التعبيري Unicode 9، تصديق الاشتراك بالكابل أو القمر الصناعي من أجل تطبيقات الصوت والفيديو بنقرة واحدة وميزة الطوارئ SOS التي تقوم بطلب المساعدة بعد النقر على زر التشغيل 5 مرات.

قد يعجبك ايضا