ابل قد تعمل على تطوير سماعات ذكية

تنوي ابل الكشف عن ايفون 6 اس بعد أقل من أسبوعين خلال مؤتمرها السنوي في التاسع من أيلول/سبتمبر القادم لكن الشركة تدرس أيضاً تقنيات إضافية من شأنها أن تحسن أداء واستمتاع المستخدم بايفون.

 

فوفقاً لطلب براءة اختراع جديد تعمل ابل حالياً على اختبار تقنية جديدة للسماعات اللاسلكية التي قد تقرر توفيرها مع هواتف ايفون الجديدة، وقد تم اكتشاف هذا الطلب من قبل موقع Apple Insider وهو يتحدث عن سماعات ذكية تعتمد على مراقبة معقدة للصوت من أجل توفير جودة صوت أفضل للمستخدم الذي يهتم بتحسين المحادثات الصوتية، وسيكون النظام داخل هذه الساعات قادراً على تحليل جودة صوت المستخدم بعد تلقيه من خلال الميكروفونات وإرسال النسخة الأفضل إلى الجهاز المحمول.

 

ويأخذ نظام ابل بعين الاعتبار المعلومات التي تصله من الميكروفونات الداخلية بما فيها اللغة العامية والضجيج ومستوى الرياح ويقوم بربطها مع معلومات أخرى مثل مستوى البطارية ومن ثم مقارنة الجودة واختيار العملية الأفضل لإزالة الضجيج من أجل إرسال افضل صوت ممكن.

 

ابل قد تعمل على تطوير سماعات ذكية 1

 

ستقوم هذه السماعات التي تملك العديد من الميكروفونات والبطاريات بإرسال هذه المعلومات إلى ايفون أو أي جهاز آخر بشكل مستقل ويجب أن يكون النظام قادراً على تحديد البيانات التي يجب عليه استخدامها، كما ستتمتع هذه السماعات بالقدرة على معرفة ما إذا كانت داخل أذن المستخدم والتكيف مع ذلك بشكل تلقائي.

 

ونظراً لأنها ستكون سماعات لاسلكية تعتمد على البطارية في توفير الصوت فإن الاعتبارات الخاصة باستهلاك الطاقة هي عامل أساسي في كيفية عمل هذه التقنية.

 

على أي حال، يجب على ابل الإعلان بشكل رسمي عن سماعات لاسلكية كي نتأكد من صحة هذه التقارير كما أن التقنية المشروحة في براءة الاختراع لا تعني بالضرورة عزم الشركة على تحويلها إلى منتج تجاري.

قد يعجبك ايضا