ابل قد تُطلق أجهزة التتبع الصغيرة Apple AirTags هذا العام

بعد فترة طويلة من التكهنات والشائعات حولها، يبدو أنّ ابل قررت البدء في إنتاج ملايين وحدات التتبع الصغيرة Apple Tags أو AirTags – لا نعرف بالضبط ماذا ستُطلق عليه ابل رسميًا – بحلول نهاية هذا العام، على الأقل حسب ما يزعم المُحلل المُختص بأخبار ابل Ming-Chi Kuo في تصريح لموقع 9to5Mac.

 

جدير بالذكر أنّ الأخبار حول أجهزة التتبع الصغيرة Apple AirTags تسرّبت في وقت سابق من العام الماضي، وأظهرت الصور جهاز تتبع يعمل بالبلوتوث ويمكنه استخدام إشارات الراديو ذو النطاق العريض ويستطيع المستخدم مزامنته مع حساب iCloud الخاص به، على أن تكون الوظيفة من أجهزة التتبع الصغيرة هذه هي العثور على المتعلقات المفقودة، مثل المفاتيح، من خلال تطبيق Find My الموجود على أجهزة ايفون، وتستفيد من خاصية العثور على الأشياء دون اتصال بالإنترنت التي قدّمتها ابل مع إصدار iOS 13.

 

كيف ستبدو Apple Tags أو AirTags

 

حسب الشائعات السابقة، فإنّ أجهزة التتبع المرتقبة ستكون دائرية التصميم، كما ستحتوي على رقاقة U1 locator chip الجديدة من ابل، والتي تضعها الشركة بالفعل في أجهزة ايفون 11 الموجودة حاليًا.

 

مواضيع مشابهة

وسيكون المستخدم قادرًا على تحديد مكان المتعلقات والأشياء المفقودة من خلال تطبيق Find My حيث تظهر له بالونات ثلاثية الأبعاد تحدد مكانها عبر واجهة استخدام تعمل بتقنية الواقع المُعزز.

 

حتى الآن، لم يخرج أي تصريح رسمي من ابل بخصوص أجهزة التتبع الجديدة المُزمع إنتاجها، كما أننا لا نعلم متى يُمكن أن تكون هذه الأجهزة مُتاحة للاستخدام التجاري، ولكن مع بدء الإنتاج في الربع الثالث من هذا العام – حسب Ming Chi Kuo – فإن أغلب التوقعات تُشير إلى إطلاقها بالتزامن مع إطلاق ايفون 12 القادم بعد الإعلان عنه في سبتمبر.

 

في الوقت نفسه، يعتقد البعض أنّ ابل قد تُبكّر بالكشف عن AirTags كونها فئة جديدة كليًا، ليكون الإعلان الرسمي عنها في مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2020 في يونيو.

 

شخصيًا، أعتقد أنّ أجهزة التتبع هذه ستكون مفيدة للغاية لمستخدمي نظام iOS، ولكن هذا فقط في حالة طرحها بسعر في المتناول، خاصةً وأنّها مُلحق ثانوي وليس أساسي بأي شكل من الأشكال.

شارك المحتوى |
close icon