ابل لم تشارك مطلقا وكالة الامن القومي الامريكية NSA في التجسس على الايفون

شركة أبل تنفي ما نشر عن أن هناك برنامج تم زرعه بأجهزة الايفون و هو برنامج DROPOUTJEEP و الذي تقوم عن طريقه وكالة الأمن القومي الأمريكية بالتجسس على مستخدمي الايفون  . و ذكرت أبل أنها لم تعمل مطلقاً مع وكالة الأمن القومي الأمريكية على تزويد أجهزة الايفون بمثل هذا البرنامج  و الذي يمكن NSA  من التحكم في أجهزة الايفون . و أن أبل ليس لديها أى علم مسبق حول هذا الموضوع .

 

و قد جاء تصريح أبل رداً على ما نشر بمجلة دير شبيجل يوم الأحد الماضي و الذي بين تفاصيل تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على الايفون من خلال جهاز سبق زرعه في الايفون Tailored Access Operations (TAO) unit عن طريقه تتمكن NSA  من الوصول لمعلومات المستخدم و التحكم في الايفون ، ليتحقق لها الحصول على البيانات اللازمة من أجل حماية الأمن القومي الأمريكي . و قد نشر في هذا التقرير الذي أعدته مجلة دير شبيجل الأحد الماضي أن هناك العديد من الطرق التي تتبعها وكالة الأمن القومي الأمريكية ليتحقق لها مراقبة أجهزة التليفون المحمول و أجهزة الكمبيوتر ، و من ضمن هذه الأساليب وجود أجهزة مزروعة مسبقاً في بعض أنواع الهواتف الذكية لترسل البيانات لوكالة الأمن القومي الأمريكية ، و من هذه الأجهزة  DROPOUTJEEP الذي تم زرعه في جهاز الايفون .

 

و تشير أبل إلى أنها مستمرة في تقديم أفضل منتجات لها ، و ستعمل باستمرار على حماية عملائها ، و الحفاظ على سرية بياناتهم ، بغض النظر عن صفة من يحاول التجسس على بياناتهم . كما قامت أبل مؤخراً بالمشاركة مع كل من AOL و Yahooو Twitterو  Microsoft و  LinkedIn و  Google  و Facebook  من أجل عمل رسالة جماعية للدعوة لوضع معايير عالمية لحماية بيانات المستخدمين من تجسس الحكومات .

 

قد يعجبك ايضا