ابل لن تطلق هاتف ايفون 5G حتى عام 2020

يبدو أننا لن نحظى بهاتف ايفون يدعم شبكة الجيل الخامس 5G حتى عام 2020 وذلك حسب ما أوضح تقرير جديد، فوفقا لشركة Fast Company فإن هذا الأمر يعود إلى شركة انتل وتحديداً إلى مودم 8161 5G الذي لا يزال يواجه بعض المشاكل.

 

ويتوافق هذا التقرير مع شائعات سابقة أفادت بأن ابل تخطط للتخلي عن مودم كوالكوم الخاص بشبكات 5G والاعتماد على مودم من تصميم انتل.

 

مشاكل مودم انتل 5G

 

رغم قيام ابل بقطع تعاملها مع كوالكوم إلا أنها ليست سعيدة بما تقدمه انتل حتى الآن، حيث يبدو أن الأخيرة لا تزال تواجه مشاكل في تخفيض درجة الحرارة على رقاقاتها، وهذا يعد أمراً مهماً نظراً لأن العديد من شركات الاتصالات تنوي استخدام طيف بأمواج ميليمترية على شبكات الجيل الخامس.

 

مواضيع مشابهة

ويجب التنويه إلى أن إشارات الأمواج الميليمترية تتطلب دعماً قوياً من رقاقات المودم مما يولد طاقة حرارية أكبر من الطبيعية داخل الهاتف.

 

عمر البطارية

 

يعد عمر البطارية واحداً من المشاكل الإضافية التي تقف عقبة أمام إطلاق هاتف ايفون 5G، فمن الطبيعي أن أي ارتفاع للحرارة داخل جهاز إلكتروني يعتمد على بطارية قابلة للشحن سيؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل أكبر، وفي حال فشلت انتل في التوصل لحل لمشكلة ارتفاع الحرارة فإن النتائج ستنعكس سلباً على عمر البطارية، وهذا يعتبر مشابهاً لما شهدناه على هواتف 4G LTE الأولىز

 

على أي حال، لا تشعر انتل بالقلق من هذه المشاكل وصرحت أنها مشاكل بسيطة وسيتم التوصل لحل لها في وقت قريب، وأضافت أن هذه المشاكل ليست كبيرة لدرجة قد تدفع ابل للعودة لرقاقات كوالكوم مجدداً.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon