اجهزة Chromebook تغزو سوق الالكترونيات

إن أجهزة جوجل Chromebook التي غزت أسواق الإلكترونيات ، مثل Chromebook HP 11 ، الذي جاء من العدم تقريباً في عام 2013 ليحصد 21  في المئة من كل مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرائدة في موسم العطلات و مناسبات الأعياد ، وفقاً لبيانات جديدة.

 

يقول NPD  أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة، و نظام التشغيل كروم على شبكة الانترنت التي تتمحور حول تشغيل جوجل تراكمت لديها أكثر من خمس المبيعات خلال الفترة من يناير و حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

 

و من الواضح ان Chromebook  و الشركات المصنعة مثل Acer و سامسونج، سوف تتنافس لالتقاط الموقف في ديسمبر من سوق المبياعات ، وفقاً لمدير المشروع الوطني.

 

إذا كانت هذه الأرقام يمكن الوثوق بها  بحيث شكلت أجهزة Chromebook أيضاً 9.6 في المائة من مجموع مبيعات الكمبيوتر المحمول و الكمبيوتر اللوحي خلال هذا العام.

 

قد تظهر أمور أخرى مثيرة للاهتمام حيث أجهزة Chromebook يجلس حالياً في ثلاثة من أكبر أربع نقاط في قائمة الأكثر مبيعاً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في أمازون.

في الأخير ، هل مجموعة Chromebook  تخطط لعام 2014 بان يكون للاندرويد هيمنة على سوق الكمبيوتر المحمول، لكن هل ستتخطى نظام التشغيل Mac OS X ويندوز 8 في هذه العملية؟

قد يعجبك ايضا