احذروا … طريقة جديدة لاختراق حسابك الواتساب

اكتشاف طريقة اختراق جديدة لتطبيق واتساب تمنح المتسللين الوصول إلى جميع رسائلك، وفعل الشيء نفسه مع جهات الاتصال الخاصة بك.

 

حيث يستخدم الاختراق الجديد تقنيات التصيد ولكن ملفوفة في حزمة أكثر تعقيداً، لا يتطلب الأمر سوى أن يكون لدى المتسلل حق الوصول إلى حساب خاص بك كجهة اتصال لاستهداف حسابك، وهذا يعني أنه إذا وقع أحد أصدقائك ضحية الاختراق، فقد تكون في خطر أيضاً، ولحسن الحظ، هناك طرق لحماية نفسك.

 

ووفقاً لصحيفة The Independent، عندما يتمكن المتسللون من الوصول إلى حساب خاص بك كجهة اتصال، سوف يرسلون إليك رسائل قد تبدو طبيعية تماماً، كما لو كانت تأتي من الشخص الذي يمتلك الحساب، وعاجلاً أم آجلاً، ستتلقى رسالة نصية من واتساب تحتوي على رمز المصادقة (Authentication Code) المكون من ستة أرقام والذي تحتاج إلى إدخاله كلما أضفت جهازاً جديداً أو أجريت تغييرات على حسابك، هذا ما يبحث عنه المهاجمون.

 

احذروا ... طريقة جديدة لاختراق حسابك الواتساب 1

 

وسيطلب منك الحساب المخترق بعد ذلك إرسال هذا الرمز المكون من ستة أرقام، قائلاً إنهم أرسلوه إلى الرقم الخطأ عن طريق الخطأ، وإذا قمت بإرسال الرمز إليهم، فسيكون المتسللون ناجحين وسيكون بإمكانهم الوصول إلى حسابك عن طريق تحويله إلى حساب أعمال واتساب.

 

الطريقة السهلة لحماية نفسك من هذا الاختراق هي عدم إعطاء الرمز المكون من ستة أرقام الذي تم إرساله إليك، يجب ألا تستخدم هذا الرمز إلا من جانبك عند إجراء تغييرات على حسابك، ويجب عدم مشاركة أي رمز يتم إرساله إلى رقمك، بغض النظر عمن يسأل، وإذا تمكن أحد الأصدقاء بطريقة ما من إرسال الرمز إلى رقمك، فيمكنه بسهولة إعادة إرساله إلى رقمه في ثوانٍ، لذلك لا تصدقه أبداً إذا قال غير ذلك.

قد يعجبك ايضا