احذر من الرسائل الواردة على الآيفون.. فقد تُسبب توقفه عن العمل

إذا كنت تملك جهاز آيفون أو آيباد أو حتى ساعة أبل واتش، فقد يصيبك الكثير من الإحباط خلال الأيام القليلة القادمة مع ظهور رسالة نصية جديدة يمكن أن تتسبب في توقف أي من تلك الأجهزة بمجرد إرسالها إليها، وكما هو الحال مع هذا النوع من الرسائل، أصبحت الأخبار حولها فيروسية في جميع أنحاء العالم، مما يعني أن المزيد من المؤذيين سوف يستخدمونها في أذية الآخرين.

 

وفقًا لتقرير من 9to5Mac فإن الرسالة المكتوبة باللغة السندية وتحمل شعار إيطاليا على هيئة إيموجي، تتسبب في تعطّل أجهزة أبل المذكورة أو توقفها عن استقبال المدخلات، وكل ما يستطيع الضحية فعله في هذه الحالة هو إعادة تشغيل الجهاز لتعود الأمور إلى طبيعتها.

 

احذر من الرسائل الواردة على الآيفون.. فقد تُسبب توقفه عن العمل 1

 

وفي فيديو على تويتر، يبدو أنّك لا تحتاج حتى إلى إيموجي علم إيطاليا كي تنجح الرسالة في إيقاف الآيفون عن العمل، الحروف السندية تكفي.

 

 

 

رسائل توقّف الآيفون لا تتوقف!

 

ما يزيد الطين بلّة، أن هذه الرسالة الغريبة يمكن إرسالها من أي تطبيق، سواء كان تطبيق التراسل الافتراضي على أبل أو أي تطبيق تراسل آخر من مطورين خارجيين، والمشكلة هنا أنّك كمستخدم لن تستطيع إيقاف إرسال هذه الرسالة إلى هاتفك، فأي شخص يُمكن إرسالها إليك باستخدام أي تطبيق، لكن ما يُمكنك فعله في الوقت الحالي هو تعطيل الإشعارات على جهازك.

 

لذا إن لم تكن تهتم كثيرًا بوصول الإشعارات إلى آيفونك، قم بتعطيلها إذا تعرضت للكثير من هذه الرسائل المزعجة.

 

التحديث القادم يحل المشكلة

 

تُشير بعض التقارير إلى أنّ تحديث النظام القادم iOS 13.4.5 سيأتي مع إصلاح لهذا الخطأ، لكنّه للأسف لا يزال في مرحلة البيتا الاختبارية ولم تُطلقه أبل بعد لعموم المستخدمين، وإن كنا نتوقع أنّ ظهور هذه الرسالة بهذا الشكل وتأثيرها على عدد كبير من المستخدمين قد يدفع أبل إلى الإسراع بإطلاق التحديث الجديد.

 

بالطبع هو خطأ مُحرج بالنسبة لشركة أبل، لأنّها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها النظام لهذه المشكلة، ففي عام 2015 ظهرت رسالة مماثلة تتسبب في تعطّل النظام أيضًا، وبعدها في عام 2016 تسبب فيديو مدته ثلاث ثوان في تعطّل الآيفون، وكأنّ النظام حساس نحو الرموز الغريبة!

قد يعجبك ايضا