اختبارات جديدة تظهر روعة التحسينات على البطارية في Android L

من المعروف أن عمر البطارية أصبح عاملاً هاماً وأساسياً عند شراء أي هاتف ذكي، ولذا جعلت جوجل تحسين عمر البطارية هدفها الأساسي في تصميمها لنظام التشغيل الجديد Android L.

 

وفي هذا الصدد قررت شركة Ars Technicaأن تضع Android L تحت الاختبار وكانت النتيجة أن الهاتف نفسه عندما كان يستخدم نسخة Android L امتلك عمر بطارية أكثر بنسبة 36 % (أو ما يعادل ساعتين إضافيتين من الاستخدام) عما كان عليه عندما كان يستخدم نسخة Android 4.4 KitKat.

 

الأمر المبهر في هذه النتيجة هو أن Ars Technica قامت بتعطيل ميزة توفير الطاقة في نسخة Android L وهي الميزة التي تقلل من استهلاك الطاقة في الهاتف عبر التقليل من سطوع الشاشة وإغلاق تطبيقات الجهاز عندما يصل شحن البطارية إلى 15 %، هذا الأمر يعني أن Android L سوف يقلل من استهلاك بطارية هاتفك بشكل كبير دون الحاجة إلى إجبارك على استخدام هاتفك بجودة منخفضة وبطريقة غير مريحة كما هو الأمر في توفير الطاقة.

 

ويبقى السؤال الأهم هو كيف يستطيع Android L أن يزيد من عمر البطارية بهذا الشكل؟

 

في الشهر الماضي تحدثت الشركة عن أنها تعمل على أمر يدعى Project Volta والذي سيعطي للمستخدمين تفاصيلاً حول البطارية ويخبرهم بالتطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير كما أنه يقدم للمطورين إمكانية ضبط هواتفهم لتشغيل مهام تطبيقاتهم فقط حينما يتم شحن الهاتف الأمر الذي يساعد بشكل كبير على توفير الطاقة دون أن يتم استخدام الهاتف بضوء خافت أو أداء منخفض.

قد يعجبك ايضا