شاهد اختبار شاحنة ريفيان R1T في طقس شديد البرودة

تعتبر شاحنة ريفيان R1T من أولى الشاحنات الكهربائية التي ظهرت قبل سنوات، وذلك قبل أن تُعلن تسلا حتى عن شاحنتها ذات التصميم المثير للجدل “سايبر ترك”. وإذا كانت شاحنة ريفيان R1T سترتقي إلى مستوى الشاحنات التي تعمل بالوقود التقليدي، يتعين عليها العمل في مُختلف الظروف القاسية التي لا ترحم. وللتأكيد على هذا كشفت الشركة عن اختبار شاحنة ريفيان R1T في طقس شديد البرودة مؤخرًا.

 

حيث شاركتنا ريفيان مقطع فيديو يُظهر الشاحنة المرتقبة وهي تعمل بكل طاقتها في ولاية مينيسوتا الأميركية، بينما انخفضت درجات الحرارة إلى -40 فهرنهايت، وتُشكّل درجات الحرارة المنخفضة للغاية مثل هذه خطورة كبيرة على العديد من بطاريات المركبات الكهربائية. لكن على ما يبدو فإن تقنية التسخين الفريدة للشاحنة نجحت في اجتياز الاختبار بنجاح، وإلا لم تكن ريفيان لتشاركنا هذا المقطع في الأساس!

 

اقرأ أيضًا: أفضل السيارات الكهربائية مبيعاً في العالم

 

ريفيان R1T تجتاز اختبار الطقس البارد

 

اعتمدت ريفيان على لوحة تبريد مركزية تستخدم القليل من الطاقة نسبيًا للحفاظ على دفء خلايا الطاقة بدرجة كافية للحصول على أداء مثالي، وذلك بدلًا من استخدام سخانات مُخصصة تزيد من استنزاف البطارية.

 

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء الشحن الأوّلي إذا نسيت التوصيل في يوم شديد البرودة – حيث ينخفض معدل الشحن إلى النصف لمدة ساعة تقريبًا – ولكن يفترض أن تصل شاحنة R1T إلى الأداء الكامل في خلال حوالي 20 دقيقة.

 

كما أعطت الاختبارات الشتوية للشركة فرصة للتأكد من أن خوارزميات التحكّم في الجر تعمل بشكل جيد في الشتاء، وفي ظروف مثل الثلوج الكثيفة وعلى الجليد.

 

 

ويبدو أن ريفيان تهدف إلى تسويق شاحنة R1T الكهربائية على أنّها مناسبة للاستخدام على مدار العام قبل أن تُطلقها رسميًا في وقت لاحق من هذا العام، وذلك في وقت تزيد فيه حدّة المنافسة. حيث قامت تسلا مثلًا ببناء مضخات حرارية في سياراتها الحديثة – موديل Y والإصدارات الحديثة من موديل 3 – لتحسين أدائها في ظروف الطقس البارد.

 

اقرأ أيضًا: لماذا تصدر السيارات الكهربائية صوت محرك مزيف؟

 

وفي الوقت نفسه، يوضّح الفيديو الذي نشرته ريفيان مدى تحسّن المركبات الكهربائية في السنوات الأخيرة، وأنها قد تُصبح ملائمة لعموم المستخدمين في المستقبل القريب، حتى لو كانت الإصدارات الأولى مثل شاحنة R1T بعيدة المنال بعض الشيء بالنسبة لكثير من الناس بسبب سعرها الذي يبدأ من 75,000 دولار.