اختبار يؤكد أن iPhone 6 Plus لن ينحني عند وضعه في الجيب

لم يعد خافياً على أحد أن iPhone 6 Plus سوف ينحني عند تعرضه لضغط معين، لكن السؤال المهم هو أنه هل سيتعرض هذا الهاتف إلى الانحناء أثناء الاستخدام الطبيعي اليومي؟

 

قامت Consumer Reports – والذي كان من المواقع السباقة في إلقاء اللوم اللاذع على ابل حول مشكلة في الهوائي الموجود في أجهزة iPhone 4- بإصدار الحكم النهائي على مشكلة الانحناء هذه والذي نفى بشكل قاطع إمكانية انحناء الهاتف تحت ظروف الاستخدام اليومية.

 

وضعت هذه المجلة المعروفة باختباراتها هاتف iPhone 6 إضافة إلى عدد من الهواتف الذكية الأخرى تحت اختبار متانة ثلاثي المراكز والذي يتم فيه تثبيت الهاتف من نقطتين على طرفيه وتطبيق القوة على نقطة ثالثة في المنتصف، ورغم أن النتيجة أظهرت أن iPhone 6 Plus تعرض للانحناء فعلاً عند تطبيق قوة معينة عليه إلا أنه كان أفضل حالاً من عدد من الأجهزة الرائدة التي تم تطبيق الاختبار عليها مثل هاتف HTC One (M8) و iPhone 6، وقد وجدت Consumer Reports أن احتمال تعرض الهاتف للانحناء نتيجة الاستخدام اليومي هو ضئيل جداً.

 

ورغم أن المجلة أعلنت أن #BendGate مبالغ فيه كثيراً لكنها في الوقت نفسه أكدت مارأيناه في عدد من مقاطع الفيديو التي تظهر مدى سهولة حني أجهزة أخرى والتي كان من أهمها هاتف سامسونج Galaxy Note 3، فوفقاً لاختبارات المجلة تطلب حني Galaxy Note 3 قوة تعادل 68 كيلوغرام كما وجد أن غطاء الهاتف البلاستيكي قادر على العودة إلى الشكل الطبيعي حتى بعد انحناءه، بينما تطلب حني iPhone 6 Plus قوة تعادل 40 كيلوغراماً.

 

وإلى أن يقوم شخص ما بإجراء اختبارات أكثر قساوة فإنه يجب علينا القول بأن الجدل قد حسم تماماً وأنه يمكنك شراء هاتف iPhone 6 Plus بكل أمان دون الشعور بالقلق حول انحناءه في جيبك.

 

يمكنك مشاهدة الاختبار في الأسفل.

 

قد يعجبك ايضا