اختراق آلاف حسابات سبوتيفاي بعد هجوم سيبراني على الخدمة

 

أصبحنا نعيش في عالم يسوده حرب خفية بين المُخترقين من جهة والشركات وهيئات الحماية من جهة أخرى. وسط هذه الحرب يبدو أنّ المخترقين نجحوا في اختراف آلاف حسابات سبوتيفاي مؤخرًا في هجوم سيبراني كبير على الخدمة.

 

بحسب ما ورد في التقارير فقد تعرضت منصة بث الموسيقى الشهيرة لهجوم “حشو بيانات الاعتماد” الذي يسمح للمخترقين بالاستيلاء على حسابات المستخدمين وتعطيل قوائم التشغيل والملفات الشخصية، الأمر الذي يُعرّض حسابات 300 مليون مستخدم للخطر.

 

وفي هذا النوع من الهجمات السيبرانية يتطلع المخترقون إلى استخدام تفاصيل تسجيل الدخول والمعلومات الشخصية التي تم جمعها من خروقات البيانات أو الهجمات الإلكترونية للوصول إلى منصات محددة.

 

اختراق آلاف حسابات سبوتيفاي يضع حسابك في خطر

 

في تقرير من VPNMentor سلط الباحثون الضوء على كيفية استخدام قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 380 مليون سجل لاختراق حسابات سبوتيفاي، مع تأثّر تطبيق الخدمة والموقع الإلكتروني.

 

وتحتوي قاعدة البيانات المذكورة على 72 جيجابايت من بيانات مستخدمي سبوتيفاي بما في ذلك أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور وملاحظات حول ما إذا كانت هذه البيانات ستسمح بالوصول إلى الحساب.


اقرأ أيضًا حول سبوتيفاي:


وحتى الآن لم يتضّح للباحثين كيف تم جمع كل هذه البيانات، لكن التوقّع الأبرز أنّه تم جمعها من خلال الهجمات الإلكترونية على أهداف أخرى. وعادةً ما يتم توفير هذه البيانات بمقابل مادي على الويب المظلم.

 

وأوضح الموقع أنّ قاعدة البيانات المذكورة لم تكن محمية أو مشفرة على الإطلاق، مما يعني أن أي شخص يمكنه الوصول إلى هذه البيانات دون عناء بمجرد حصوله على قاعدة البيانات.

 

وأضاف VPNMentor أنّه اتصل بسبوتيفاي بخصوص هذا الاختراق في التاسع من يوليو الماضي، وأنّ شركة بث الموسيقى استجابت على الفور. وبدأت في إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني للمستخدمين تنصحهم بتغيير كلمات مرور حساباتهم.

قد يعجبك ايضا