اختراق شركة EA والكود المصدري للألعاب والملفات السرية بأيدي المخترقين الآن

مع كل فترة زمنية من المعتاد أن يأتي حدث اختراق كبير ومؤثر كفاية ليعيد لأذهان الجميع أن أمن المعلومات مهم. حيث أن وجود حماية إلكترونية قوية ليس مجرد خيار إضافي أو كماليات، بل أنه أساسي ولا مفر منه. والآن مع اختراق شركة EA (التي تزيد قيمتها عن 40 مليار دولار أمريكي) لا شك بقدوم صحوة جديدة للكثيرين. ففي حال كانت شركة بهذا الحجم وتعمل في المجال التقني قابلة للاختراق، فلا أحد بأمان، ومن الضروري التحصين أكثر.

 

عموماً بدأت التقارير عن اختراق الشركة يوم أمس، وبسرعة بات من الواضح أن المخترقين كان لديهم وصول هائل لبيانات الشركة. حيث يبدو أنهم قد نجحوا بسرقة حوالي 780GB من البيانات التي يحاولون بيعها الآن. وتتضمن هذه البيانات ملفات سرية بالإضافة للعديد من ملفات الألعاب. حيث تم سرقة الكود المصدري لمحرك ألعاب Frostbite والكثير من البيانات المتعلقة به. وهذا المحرك معروف بتشغيله لعبة FIFA الشهيرة والعديد من الألعاب الرياضية وحتى القتالية الأخرى، وحتى أنه مستخدم في ألعاب قديمة من سلسلة نيد فور سبيد.

 

بعد التقارير أكدت شركة EA أنها قد تعرضت للاختراق حقاً وأن المخترقين وصلوا إلى العديد من أصولها وخوادمها الداخلية. لكن الشركة تركز على كون بيانات المستخدمين قد بقيت آمنة ولا يوجد أي تهديد لخصوصية اللاعبين. حيث تضمن تصريح الشركة الرسمي:

 

نحن نحقق في حالة دخول غير مشروع أخيرة إلى شبكتنا، حيث تم سرقة كميات محدودة من الكود المصدري للألعاب وأدوات متعلقة به.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن هذا الاختراق يأتي بعد وقت قصير جداً من تنفيذ المخترقين لتهديدهم وتسريب بيانات شركة الألعاب CD Projekt Red. حيث كان المخترقون قد وصلوا للكود المصدري للعديد من ألعاب الشركة وأصولها منذ أشهر وطلبوا فدية بالمقابل. وعندما رفضت الشركة الخضوع لطلبات المخترقين بدفع الفدية، تم عرض الملفات المسروقة على المزاد. والآن يبدو أن هذه الملفات قد تسربت وباتت متاحة في عدة أماكن على الإنترنت.