اختفاء بعض منشورات مارك زوكربرج عبر شبكة فيسبوك عن طريق الخطأ!

اختفت بعض مشاركات فيسبوك القديمة التي تخص المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرج والتي تعلقت بتفاصيل اللحظات الأساسية في تاريخ شركة فيسبوك وذلك في ظروف غامضة.

 

في مناسبات متعددة، اختفت المشاركات العامة التي ترجع لسنوات عديدة وتخص الملياردير البالغ من العمر 34 عامًا والتي كانت منشورة للعامة وذُكرت في العديد من النشرات الإخبارية حول العالم ولتحديد الأمر كانت هذه المشاركات بين عامي 2007 و2008 تقريبًا.

 

أكد المتحدث الرسمي لشركة فيسبوك -بعد طلب التعليق على هذه المشكلة- على أن الحذف كان عن طريق الخطأ ويرجع بالتأكيد إلى أخطاء فنية، وأكد كذلك أن الحذف يرجع لبعض سنوات ماضية وكان العمل المطلوب لاستعادتها واسع النطاق وغير مضمون لذلك لم تبدأ الشركة به.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك تسمح للمخترقين الأخلاقيين باختبار تطبيقاتها بإعدادات جديدة

 

واستمر قائلًا:

 

“نحن متفقون تمامًا أن الأشخاص والمنصات الإخبارية لابد لهم أن يستطيعوا العثور على معلومات حول الإعلانات السابقة وأخبار الشركة الكُبرى، وهذا هو سبب مشاركتنا لأرشفة هذه المعلومات وحفظها لسنوات على مدونة الشركة ومؤخرًا في غرفة أخبار الشركة”

 

تجعل علميات الاختفاء هذه إلى جانب التغييرات الأخرىا لتي أجراها فيسبوك حول كيفية حفظها لأرشيف الإعلانات ونشرات المدونات من الصعب جدًا تحليل الشجل التاريخي للشبكة الاجتماعية الأشهر على كوكب الأرض الآن، وهذا يجعل من الصعوبة بكثير إخضاع الشركة وزوكربرج نفسه للمساءلة القانونية وخاصة خلال فترة التدقيق المكثف في أعقاب سلسلة الفضائح.

 

طبيعة المشكلة ذاتها أنه من الصعب إجراء محاسبة كاملة لما حدث بالضبط على مر السنتين، وأكد المتحدث الرسمي أنهم لا يعرفون عدد المشاركات التي تم حذفها إجمالًا.  من المنشورات التي تأثرت بالحذف في أبريل 2012، كان خبر استحواذ فيسبوك على إنستجرام وهذا المنشور لا يمكن الوصول إليه الآن.

 

اقرأ أيضًا >> عملية احتيال بقيمة 100 مليون دولار والضحية فيسبوك وجوجل

 

أكثر الأوقات التي تم حذف منشوراتها بشكل كبير هي عامي 2006 و2009، فقد كان زوكربرج نشطًا على الشبكة الاجتماعية بانتظام ولكن الآن لا توجد أي مشاركات مرئية في العامين تحديدًا، كما أكد المتحدث الرسمي أنه تم حذف جميع المشاركات خلال عامي 2007 و2008.