اخيراً، سوني تُعلن رسمياً عن هاتف Sony Xperia Z1 Compact

حانت اللحظة التي انتظرناها كثيراً، و التي ستُسعد الكثير من عُشاق سوني الذين كانوا ينتظرون النسخة المُصغرة من هاتف Sony Xperia Z1 و التي أُطلقت في اليابان منذ فترة تحت اسم Xperia Z1f. حيث كشفت سوني النقاب عن الهاتف الجديد Sony Xperia Z1 Compact و الذي يأتي بحجم مناسب للجيب.

 

 

أما بالنسبة لمواصفات Sony Xperia Z1 Compact، فهي تتشابه الى حد كبير مع المواصفات التي توقعناها منذ فترة طويلة، و لكن اذا كنت لا تتذكر فسوف نستعرضها معك.

 

 

في البداية نجد ان الهاتف يمتلك شاشة 4.3 انش مع كثافة 1280 * 720 بيكسل (X-Reality)، و يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 800 SoC رباعي النواة وتردد 2.2 جيجا هرتز، مدعوماً بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت.

 

 

و بصرف النظر عن الشاشة، فنجد ان الاختلاف الرئيسي الاخر بين هاتفي Xperia Z1 و Xperia Z1 Compact هو سعة البطارية، حيث يأتي هاتف Xperia Z1 ببطارية 3000 ملي امبير، في حين تأتي النُسخة المُصغرة ببطارية 2300 ملي امبير. و بالإضافة لذلك، فإن Xperia Z1 يحمل نسخة الاندرويد 4.3 جيلي بين مع واجهة سوني المميزة.

 

 

كما نجد ان هاتف Xperia Z1 Compact مزود بكاميرا 20.7 ميجا بيكسل مع مستشعر CMOS و محرّك Exmor RS و BIONZ لمُعالجة الصور. أما المميزات الاخرى فتتضمن 16 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية، و التي يمكن توسعتها عن طريق كروت الذاكرة microSD، بالإضافة لمجموعة من تطبيقات سوني الخاصة – و فوق كل ذلك فسوف يكون الهاتف مُقاوم للماء و الغبار على حد سواء. هذا و لم تعلن سوني عن سعر هاتفها الجديد Xperia Z1 Compact، و لكن من المنتظر ان يبدأ شحنه عالمياً خلال الشهر القادم.

 

 

 

قد يعجبك ايضا