طرق ارسال رسالة واتس اب بدون حفظ الرقم

على الرغم من وجود تطبيق الواتساب لأكثر من عشر سنوات حتى الآن ، لا يزال تطبيق واتساب يسمح لنا فقط بالدردشة مع جهات الاتصال الخاصة بنا. إذا كنت ترغب في ارسال رسائل الى رقم ليس محفوظا عندك فعليك أولاً حفظه في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على هاتفك ثم انتظار مزامنة واتس اب حتى يظهر الاسم الجديد داخل التطبيق ، ثم تبدأ محادثتك معه. يستغرق هذا عادةً عدة دقائق ويمكن أن يستمر غالبًا لساعات إذا لم تتم مزامنة جهة الاتصال بسرعة.

 

إذا كنت تريد ارسال رسالة واتساب بدون حفظ رقم الشخص فهناك العديد من الطرق لذلك و إحداها عن طريق واتس اب ، ولكن لا يمكن الوصول إليها من داخل التطبيق لسبب ما.

 

كيفية ارسال رسائل واتساب بدون حفظ الرقم

 

1. إرسال رسالة بدون حفظ الرقم من خلال تطبيق الواتساب

 

يوفر واتساب خاصية يمكنك من خلالها ارسال رسالة واتس اب دون حفظ الرقم على الجوال و الكمبيوتر لكن هذه الطريقة ليست من داخل التطبيق بل عن طريق فتح المتصفح في الهاتف او الكمبيتر والانتقال إلى موقع الويب https://wa.me/phonenumber. ثم استبدل الجزء الأخير بالرقم الكامل مع اضافة رمز الدولة والمنطقة ، ولكن بدون أي اشارة + أو – أو () أو 00.

 

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد الدردشة مع الرقم 054065982 في السعودية ، فانتقل إلى الرابط https://wa.me/96654065982. اكتبه في المتصفح و ستنتقل الى صفحة الويب التالية و سيطلب منك واتساب ارسالها من التطبيق او من واتساب ويب اذا كنت قد فتحت الواتس اب من الكمبيوتر

 

 

 

2. ارسال رسالة واتساب بدون حفظ الرقم من خلال بعض التطبيقات

 

 إذا كانت الطريقة السابقة مربكة أو بطيئة بالنسبة لك، يمكنك استخدام تطبيق لتسريع الأمور حيث تستخدم العديد من تطبيقات Android روابط wa.me ولكن بطريقة غير مباشرة – أي ليس عليك كتابة الرابط أو فتح المتصفح لتتمكن من ارسال رسائل واتس اب بدون حفظ الرقم و ما عليك سوى إدخال الرقم والنقر على زر ارسال رسالة و سيتم نقلك إلى دردشة جديدة مع الرقم في واتساب

 

من بين هذه التطبيقات ، تطبيق Click to chat و هو تطبيق يمكنك من إرسال رسالة واتساب من دون حفظ الرقم للأندريود و هو الأخف وزناً (113 كيلوبايت) ، ولا يحتوي على إعلانات ، ولا يتطلب أي أذونات و تطبيق Easy Message و هو بديل آخر جيد بدون إعلانات و بأذونات قليلة.

 

 

 

3.طريقة إرسال رسالة واتساب بدون حفظ الرقم من خلال متصفح جوجل

 

 قد تكون الطريقة الثالثة هي الأقل شهرة ولكنها الأسهل والأسرع والأفضل تكاملاً و متى كان لديك رقم هاتف في أي تطبيق يمكنك ببساطة تحديد النص والتحقق من الإجراءات المقترحة.

 

أهمها دائمًا الاتصال والقص والنسخ واللصق ، ولكن إذا نقرت على زر المزيد ، فقد ترى المزيد من الخيارات بما في ذلك إرسال رسالة واتس اب و ما عليك سوى اختيار ذلك وستبدأ الدردشة.

 

اكتب الرقم مع اشارة + ورمز البلد في البداية في محرك جوجل على الشاشة الرئيسية الخاصة بهاتفك ثم انقر فوق لتحديده، واضغط على زر ثلاثة نقطة وسيظهر خيار لإرسال رسالة واتساب إذا كان لديك جهاز متوافق.

 

هذه الطريقة لا تعمل على جميع الأجهزة لذلك اذا لم تعمل على هاتفك فيمكنك الرجوع الى الطريقتين السابقتين

 

 

 

يجب أن تكون هذه الحلول مفيدة إذا كنت تريد إرسال رسالة واتس اب بدون حفظ الرقم بشكل متكرر. على سبيل المثال ، يتعين عليك أحيانًا التحدث إلى الأشخاص لترتيب بيع أو شراء بعض المنتجات  لكنك لا تحتاج إلى حفظ أرقام هؤلاء الأشخاص إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

 

ليس من الواضح سبب عدم وجود خاصية إرسال رسالة واتساب بدون حفظ الرقم من داخل تطبيق واتساب أو لماذا لا يمكنك ببساطة كتابة رقم وإرسال الرسائل إليه بدون حفظه مثل أي تطبيق رسائل نصية و لحسن الحظ ، لدينا الآن ثلاث طرق على الأقل لتجاوز هذا التقييد.

 

في هذا المقال شرحنا كيفية إرسال رسائل واتس اب بدون حفظ رقم الهاتف و التي يمكنك من خلالها اجراء محادثة واتس بدون حفظ الرقم 

 

إقرأ ايضا: طريقة استرجاع رسائل الواتساب بعد حذفها