استحواذ أمازون على شركة الإنتاج MGM يواجه عدة عقبات

تم الإعلان عن استحواذ أمازون لشركة الإنتاج والتوزيع الفني MGM الأمريكية في شهر مايو من العام الحالي مقابل 9 مليارات دولار. ونتج عن هذا الاستحواذ تقدم أمازون في مجال الترفيه والإنتاج بشكل كبير. وفي ذلك الوقت، قال مايك هوبكنز، نائب رئيس خدمات Prime Video و Amazon Studios، في بيان له إن “القيمة الحقيقية من وراء هذه الصفقة هي تخطيط ثمين نحاول تخيله مع فريق MGM الموهوبين”. لكن وبطبيعة الحال، فإن الصفقات الكبيرة من هذا النوع تحتاج إلى العديد من الإجراءات، لذا ستتم مراجعة الصفقة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية، وهذا يعني أن  لينا خان التي أصبحت مؤخرًا رئسيةً للجنة التجارة الفيدرالية، والناقدة الصريحة لشركة أمازون ستلقي نظرة على صفقة الاستحواذ.

 

 

 

ونقلاً عن مصادر مختلفة، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء أن لجنة التجارة الفيدرالية طلبت الإشراف على الصفقة خلال المفاوضات بين الوكالات، خصوصًا لأنها تشرف حاليًا على مكافحة الاستحواذ الجاري. وفقًا لصحيفة وول ستريت، قامت وزارة العدل ولجنة التجارة الفيدرالية بتحقيقات مكافحة الاحتكار لعمالقة التكنولوجيا، ابل، وجوجل، وفيسبوك، والتي تعد أيضًا موضع تحقيق، لكن لجنة التجارة الفيدرالية ضغطت من أجل الاختصاص القضائي في استحواذ أمازون على MGM. من جهتها، قالت خان، التي أدّت اليمين كرئيسة الأسبوع الماضي، في بيان في ذلك الوقت ” أتطلع إلى العمل مع زملائي لحماية المستخدمين من إساءة استخدام الشركات “.


قد يهمك أيضًا:

أمازون تريد تكبير مجال الإنتاج السينمائي لديها بالاستحواذ على MGM

أمازون في ورطة قضائية نتيجة السلوك الاحتكاري ضد التجار المستقلين

سياسة أمازون في اختيار أماكن مستودعاتها تحمل توجّهات عنصريّة


كما رفض متحدث باسم لجنة التجارة الفيدرالية التعليق على التقرير. ولم ترد أمازون على الفور على الطلبات المتكررة للتعليق قبل النشر. ولا تفرض أمازون رسومًا إضافية أو منفصلة على خدمة البث. بالإضافة إلى خدمات أخرى، مثل: الشحن لمدة يومين، والتوصيل المجاني للبقالة، و Amazon Music. وكما يتم تقديم خدمة البث المباشر من أمازون كجزء من تجربة شاملة لها. ومع ذلك، فهي تفتقر إلى لمعان منافيسيها مثل ديزني بلس و نيتفليكس، ولم تحقق نجاحًا باهرًا مقارنةً بهم. قد لا تحتاج أمازون إلى مشتركيها للدفع مقابل Prime Video، ولكن يمكن القول إنها بحاجة إليهم للمساعدة في الاستمرار في جعل عضوية Prime حزمة تنافسية من العروض والخدمات الخاصة بالاشتراك.