هل يستحوذ تويتر على تيك توك؟ ظهور تقارير حول صفقة محتملة

أصبح تطبيق تيك توك مطمع للشركات الأميركية في الآونة الأخيرة بعدما هدد الرئيس الأميركي بحظره إن لم تستحوذ عليه شركة أميركية، وبعدما بدأت مايكروسوفت مفاوضات للاستحواذ على التطبيق ظهر تقرير من وول ستريت جورنال يفيد برغبة تويتر في دمج تيك توك إلى قائمة خدماتها.

 

  • وفقًا للتقرير يجري تويتر مفاوضات أوّلية مع ByteDance -المالكة لتيك توك- للاندماج معًا ولم تتضّح بعد أي تفاصيل بخصوص الصفقة أو ما إذا كان تويتر يرغب في إجراء استحواذ كامل على التطبيق.

 

  • تجدر الإشارة إلى أنّ إجراء صفقة بهذا الحجم ستواجه الكثير من العقبات منها الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس ترامب في السادس من أغسطس ويمنع شركة ByteDance من إجراء أي تعاملات داخل الولايات المتحدة على أن يبدأ تنفيذه بعد مرور 45 يوم على الإصدار.

 

  • واتخذ ترامب هذا القرار لأسباب تتعلق بالخوف من انتهاك التطبيق الصيني لقواعد الأمن القومي الأميركي رغم عدم وجود أي دليل دامغ على العلاقة بين تيك توك والحكومة الصينية. وأكّد التطبيق أنّه يُخطط لتحدي قرار ترامب أمام القضاء الأميركي.

 

 

 

جدير بالذكر أنّ وجود صفقة من هذا النوع بين تويتر وتيك توك تبدو بعيدة بعض الشيء مقارنةً بمايكروسوفت مثلًا، لكن ما يضع هذه الاحتمالية أنّ تويتر لن تواجه اتهامات بالاحتكار بنفس قدر مايكروسوفت إن أتمت صفقة من هذا النوع.

قد يعجبك ايضا