استحواذ شركة IBM على شركة البرمجيات مفتوحة المصدر “ريد هات”

أعلنت شركة IBM عن استحواذها على شركة ريد هات والمتخصصة في مجال البرمجيات السحابية مفتوحة المصدر وذلك بمقابل 34 مليار دولار وستساعد هذه الصفقة شركة IBM على توسيع نطاق وصولها كمزود للخدمات السحابية للمؤسسات والشركات.

 

تصف شركة ريد هات نفسها بأنها المزود الرائد للخدمات والبرمجيات مفتوحة المصدر الخاصة بالمؤسسات مع التركيز على الحواسبة السحابية وخوادم لينكس. في عام 2012، أصبحت شركة ريد هات الشركة الأولى التي توفر برامج مفتوحة المصدر لتتخطى إيرادات بقيمة مليار دولار، والآن ستندرج كجزء تحت قسم الحوسبة الهجينة في شركة IBM.

 

في بيانها، أكدت شركة IBM أن خدماتها ستسمح لمزيد من الشركات بتحويل عملياتها عبر الإنترنت، وأن طبيعة الملكية الخاصة للأنظمة السحابية الحالية تعني أنه من الصعب نقل وتأمين البيانات المنقولة من نظام إلى نظام.

 

تقول شركة IBM أن عملية الاستحواذ ستسمح لها بتوسيع عروضها للحوسبة السحابية الخاصة ويؤكد على ذلك رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي لها جيني رومتي حيث قال أن حوالي 20% من الشركات اليوم على امتداد رحلاتهم تستأجر الطاقة لخفض التكاليف أما بالنسبة للـ 80% الآخرين فتتمحور حول إطلاق القيمة الحقيقية للأعمال ودفع نموها.

 

من جانبه، أشار جيم وايت هورست، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ريد هات إلى أن IBM ستسمح لشركاتها بالوصول إلى جمهور أوسع وأنها ستحافظ بالتأكيد على التزام الشركة الثابت بالابتكار مفتوح المصدر.

 

وفقًا لرويترز، فإن الصفقة هي الأكبر لدى شركة IBM في ظل تباطؤ الأرباح مؤخرًا وهي بذلك تدفع نفسها لمنافسة الشركات السحابية الأخرى كمايكروسوفت وأمازون، فقد بدأت آي بي إم كشركة مصنعة للأجهزة ولكنها غيرت مجرى أعمالها لتركز على خدمات الاستضافة للشركات والمواقع الإلكترونية.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات