شركة Pinterest تخطط للاستحواذ على تطبيق الصور VSCO

ذكرت مصادر مطلعة أنّ شركة Pinterest تخطط للاستحواذ على تطبيق الصور والتصوير VSCO بعدما اشتهر بشكل هائل في الآونة الأخيرة خصوصًا بين المراهقين.

 

وقالت المصادر أن المناقشات بين الشركتين لا تزال جارية، وتبلغ قيمة Pinterest حاليًا حوالي 49 مليار دولار في حين حصل تطبيق VSCO على تمويل بقيمة 90 مليون دولار مؤخرًا رفع من قيمته إلى 550 مليون دولار.

 

وقالت جولي إينوي، المتحدثة باسم VSCO، أن الشركة تركز على توسيع أعمالها حاليًا، وقالت: “نحن نلتقي دائمًا مع شركات مختلفة عبر الفضاء الإبداعي في أي وقت معين ولا نناقش الشائعات أو التكهنات”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن كلًا من Pinterest و VSCO من الشركات التي تركز بشكل كبير على الصور الرقمية والتحرير المرئي والتي تعتمد بشكل أقل على ميزات الشبكات الاجتماعية.

 

ويتيح موقع Pinterest – تم طرح أسهمه للاكتتاب العام في 2019 – لمستخدميه اكتشاف الصور وحفظها لإلهام المشاريع الإبداعية أو التخطيط لجوانب مهمة من حياتهم، مثل تجديد المنزل وحفلات الزفاف والوجبات.

 

بينما VSCO هي شركة ناشئة عمرها 10 سنوات، ولديها تطبيق لتحرير الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع الآخرين. وفي عام 2019، أصبح التطبيق شائعًا بين جيل المراهقين لدرجة الانتشار الفيروسي.

 

وحسب المصادر، فإن استحواذ Pinterest على VSCO يمكن أن يساعد شبكة مشاركة الصور في تعزيز خدمتها الأساسية. ومنذ أصبحت Pinterest شركة عامة وإيراداتها في نمو، على الرغم من توقعات بعض المحللين بأن الشركة لن تكون مربحة بانتظام حتى عام 2022.


اقرأ أيضًا:


وأثناء جائحة كورونا، شهدت الشركة زيادة في الاهتمام مع تواجد المزيد من الناس داخل المنزل وتحولهم للأنشطة الرقمية، حيث أضافت الشركة 100 مليون مستخدم نشط شهريًا خلال العام الماضي فقط، ليصبح إجمالي مستخدميها النشطين شهريًا 450 مليون.

 

أمّا VSCO فقد تأسست عام 2011 وأصبحت معروفة بين المستخدمين الأصغر سنًا كنوع من الشبكات التي لا تحتوي على مميزات اجتماعية، فلا يحتوي التطبيق على خاصية إبداء الإعجاب أو التعليقات أو عدد المتابعين.

 

ويتجنب التطبيق وضع الإعلانات المزعجة وبدلًا من ذلك يوفّر اشتراكات مقابل مميزات إضافية، ومن بين 100 مليون مستخدم مسجل بالتطبيق، هناك أكثر من 2 مليون مستخدم يدفعون اشتراكات.