استخدام أندرويد يتخطى 2.5 مليار جهاز نشط حول العالم

أثناء مؤتمر جوجل للمطورين هذا العام، كشف العم جوجل عن بعضًا من أرقام الاستخدام الخاصة بنظام تشغيل الموبايلات “أندرويد” وأعلنت الشركة أنّ استخدام أندرويد يتخطى 2.5 مليار جهاز نشط حول العالم في الوقت الحالي.

 

وقالت مديرة المنتجات في أندرويد (ستيفاني كوثبيرتسون) أثناء مشاركتها في المؤتمر “نحن هنا للحديث عن إصدار أندرويد 10، وسوف نحتفل بإنجاز جديد معًا” وأضافت “اليوم أندرويد يتخطى 2.5 مليار جهاز نشط”.

 

أندرويد يتخطى 2.5 مليار جهاز

 

في آخر مرة تحدثت إلينا فيها جوجل عن أرقام استخدام أندرويد أثناء مؤتمر المطورين 2017، عندما تخطى استخدام أندرويد حاجز الملياري جهاز، ومن هذا الوقت استطاعت الشركة الأمريكية إضافة أكثر من 500 مليون جهاز جديد في غضون 24 شهر، أو حوالي 20 مليون جهاز جديد يعمل بنظام أندرويد شهريًا.

 

بالطبع هذا لا يعني وجود أكثر من 2.5 مليار شخص يستخدمون أندرويد، فهناك العديد من الأشخاص حول العالم ممن يملكون أكثر من هاتف ذكي، أو يملكون جهاز لوحي بالإضافة إلى الهاتف الذكي، لكن في جميع الأحوال الرقم هائل ويشير إلى نمو كبير في عدد المستخدمين.

 

اقرأ أيضًا: لعبة Call of Duty الشهيرة قادمة إلى نظام أندرويد قريبًا

 

وكي تُدرك فعلًا هذا الحجم الهائل من المستخدمين، سوف أضع بين يديك بعض الأرقام للمقارنة معها، فهناك مثلًا أكثر من 1.5 مليار حاسوب شخصي يعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز حسب تقديرات مايكروسوفت، بينما تملك الشبكة الاجتماعية الأكبر حول العالم “فيس بوك” قرابة 2.38 مليار مستخدم نشط شهريًا.

 

جدير بالذكر أنّ نظام تشغيل أندرويد هو أول منصة من جوجل تصل إلى أكثر من 2 مليار مستخدم، لكن في الوقت نفسه الشركة لديها ثماني منتجات يتجاوز عدد المستخدمين في كل منها حاجز المليار مستخدم، وهي أندرويد، وكروم، وجوجل بلاي، وGmail، وجوجل درايف، وخرائط جوجل، ومحرك البحث، ويوتيوب.

 

استخدام أندرويد يتخطى 2.5 مليار جهاز نشط حول العالم

 

من جانب آخر، لا توجد أرقام مُعلنة بخصوص استخدام نظام تشغيل iOS على أجهزة آبل، فالشركة لا تُعلن منذ فترة عن أرقام استخدامها، ربما لأنّها تستحوذ على حصّة 11.9 في المائة فقط من السوق، مقارنةً بنسبة 88 في المائة يستحوذ عليها نظام أندرويد، حسب إحصائيات Statista.

 

أفضل 5 تطبيقات أندرويد لسائقي السيارات

 

٧ من افضل العاب الاندرويد ٢٠١٨

قد يعجبك ايضا