ظهور سبب جديد يدفعك لاستخدام كلمة مرور قوية

قد يكشف اختيارك لكلمة المرور بعض المعلومات عن شخصك وسلوكك وفقًا لتحليل جديد، وهو الأمر الذي يُحتّم عليك استخدام كلمة مرور قوية بعيدة كل البُعد عن اهتماماتك.

 

حيث قام موقع CyberNews.com بتحليل أكثر من 15 مليار كلمة مرور من المستخدمين حول العالم، واكتشف بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول ما يستخدمه الأشخاص من مختلف البلدان لإنشاء كلمات مرور يُفترض أنها قوية.

 

بعد فحص الحروف والأرقام المكونة لكلمات المرور، تمكّن الموقع من استقراء الكثير من المعلومات، بما في ذلك المدن الأكثر شهرة، والفرق الرياضية، وحتى الشتائم!

 

قام فريق الموقع بجمع كلمات المرور عبر خروقات البيانات التي تم تسريبها علنًا، بما في ذلك المجموعات من 1 إلى 5 وغيرها، مع إخفاء هوية البيانات وكلمات المرور بحيث يمكن فحصها بشكل منفصل.

 

وكشفت البيانات أن العديد من المستخدمين يربطون المعلومات الشخصية بكلمات المرور الخاصة بهم، وأكثرها الأعوام والأسماء والمدن.


قد تود أيضًا قراءة:


ووجد الباحثون أن عام “2010” هو الأكثر شيوعًا بين كلمات المرور حيث تم استخدامه أكثر من 10 ملايين مرة هذا العام، ثم عام “1987” وتم استخدامه 8.4 مليون مرة في كلمات المرور، وفي المركز الثالث عام “1991” بنحو 8.3 مليون مرة.

 

بينما كان الاسم Eva هو الأكثر استخدامًا في كلمات المرور وظهر أكثر من 7.1 مليون مرة، يليه أسماء Alex و Anna و Max و Ava.

 

وكانت مدينة أبوظبي هي الأكثر استخدامًا بين المدن حيث ظهرت في 2.3 مليون كلمة مرور، تليها مدن روما وليما وهونغ كونغ وميلانو. كما استخدم العديد من الأشخاص إشارات للطعام والشراب في كلمات المرور مثل Tea و Pie و Nut و Fish في أكثر من 2 مليون كلمة مرور.

 

أمّا الفرق الرياضية المفضلة، فقد تواجدت فرقًا مثل ليفربول وتشيلسي وأرسنال في عدد هائل من كلمات المرور.

 

المثير للاهتمام في هذا التحليل أن قرابة 2.2 مليار كلمة مرور فقط من بين 15 مليار كانت مميزة وفريدة. ما يثير التساؤلات حول العادات الأمنية للمستخدمين حول العالم، ويدفعك إلى استخدام كلمة مرور قوية مع حساباتك الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا