استدعاء 135 ألف سيارة Tesla بسبب مشاكل سلامة قد تنتج حوادث سير

قامت شركة Tesla باستدعاء حوالي 135 ألف سيارة من موديلي S وX في الولايات المتحدة لصيانتها بالسرعة القصوى، وذلك بعد اكتشاف أن هذه السيارات تعاني من مشكلة في شاشة اللمس الخاصة بها وقد تتوقف عن العمل أثناء القيادة مما يزيد من احتمال الحوادث وتحطم السيارة.

 

في الواقع كانت دائرة أمان السير والطرق الأمريكية قد طلبت استدعاء السيارات بشكل غير معتاد (غالباً ما تقوم شركات السيارات بإجراء التصليحات بنفسها قبل أن يطلب ذلك منها رسمياً) منتصف شهر يناير الماضي، وذلك بعد تحقيق أظهر أن سيارات Tesla Model S المصنعة بين عامي 2012 و2018 وسيارات Model X المصنعة بين عامي 2016 و2018 تعاني من مشكلة محتملة في الشاشة تجعلها غير آمنة وبحاجة للصيانة.

 


مواضيع مرتبطة:


 

من حيث المبدأ لا تشكل حالة فشل شاشة اللمس في السيارة خطراً شديداً في الظروف المعتادة للقيادة، لكن العطل يسبب فقدان الوصول إلى الكاميرا الخلفية وتوقف ضوء إشارات الاتجاه الخارجية وإزالة الضباب عن الزجاج الداخلي، وبالتالي سيعاني السائق من عدم القدرة على الرؤية خارجاً كما هو مطلوب وستزداد خطورة استخدام السيارة.

 

عبر العام الماضي، كانت دائرة أمان السير والطرق الأمريكية قد أجرت تحقيقاً بالشكاوى من مشاكل في شاشة اللمس لسيارات Tesla، وتم معاينة أكثر من 12 ألف حالة مختلفة مما قاد إلى القرار بطلب استدعاء السيارات لحل المشكلة.