لا مزيد من “اسحب للأعلى لفتح الرابط” في قصص إنستجرام

من المعروف أن منصة إنستجرام هي واحدة من الأكثر محدودية من حيث نشر المحتوى عبرها. حيث بقيت المنصة لسنوات تسمح بنشر الصور فحسب، وحتى بعد التوسع إلى الفيديو لا تزال المنصة محدودة. إذ لا مجال لمنشورات نصية أو تسجيلات صوتية مثلاً، وبشكل أهم: الروابط ممنوعة إلا في حالات محددة. حيث أن الروابط حصرية في قصص إنستجرام فقط، وتتطلب حساب أعمال حصراً، لكن هذا لم يمنع انتشارها بالطبع. لكن وبعد سنوات من عملها بالطريقة السابقة، يبدو أن إنستجرام تريد التغيير.

 

في السابق كانت طريقة وضع الروابط هي إضافة ميزة “اسحب للأعلى” إلى القصص على إنستجرام. حيث يؤدي السحب للأعلى إلى فتح صفحة الويب الخاصة بالرابط المرفع إن كان موجوداً. لكن قريباً سيتم التخلي عن السحب للأعلى بشكل كامل، وسيتم استبداله بملصقات خاصة للروابط. حيث تقول الشركة أن الغاية من الأمر هي جعل عملية صنع القصص أسهل وأكثر إتاحة للجميع. حيث أن الطريقة الحالية مربكة للبعض، وتتطلب بعض المعرفة التصميمية لاستغلالها بالشكل الأنسب.

 

لكن من المعتقد أن هناك سبباً آخر لخطوة إنستجرام الجديدة: تقليل احتمال فتح الروابط بالخطأ وتقليل فعاليتها عموماً. حيث أن الروابط التي تعمل بالسحب للأعلى سهلة جداً للوصول إليها، كما هناك احتمال كبير لقيام المستخدم بالسحب للأعلى بالخطأ. بينما من الصعب الإخطاء بطبيعة ملصق خاص برابط، كما أن النقر عليه يحتاج جهداً أكبر من السحب للأعلى السهل للغاية.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن ميزة إضافة الروابط إلى قصص إنستجرام محدودة بنوعين من الحسابات فقط: الحسابات المؤكدة، وتلك الكبيرة كفاية. حيث تتطلب الميزة عدد متابعين يزيد عن 10 آلاف متابع. وكما هو متوقع ستصل ميزة استخدام الملصقات لمن يمتلكون ميزة وضع الروابط في القصص أصلاً. لكن لم تستبعد إنستجرام أن يتم تقديم الميزة للجميع ربما، ولو أن الأمر يبدو مستبعداً نوعاً ما.